امرأة بمزاج باريسي من YSL

نوال العلي  |   6 سبتمبر 2010

هذا مايحدث حين تصمم العطر امرأتان باريسيتان، يصير على المرأة أن تمتلك عطر "PARISIENNE" لتجرب كيف يمكنها أن تكون باريسية المزاج لبعض الوقت.

صمم هذا العطر من العلامة العريقة إيف سان لوران Yves Saint Laurent الفنانتان صوفيا جروشمان وصوفي لابيه.

وقد استوحت المرأتان فكرة العطر بعد أن تخيلتا "امرأة في نهار باريس في صباح مليء بالاحتمالات. امرأة تشع في شوارع مدينة النور بحرية لا تتوفر إلا هنا. من أجل هذه المرأة ابتكرنا عطر باريزيين أو دو تواليت".

ولكن هذا العطر لم يعد ملك المرأة الباريسية وحدها، باريس بمعنى المدينة الفرنسية الساحرة والبعيدة، فقد باتت فكرة المرأة الباريسية مفهوماً ثابتاً ولصيقاً بالمرأة التي ترادف الحرية والجمال والحياة.

فهذا العطر برائحته التي تحرر الذهن وتنتشر في المسامات يمنح شعوراً بالخفة والحرية، ويسفر عن الطريقة الباريسية في ذهن المرأة التي تتعطر به، إذ يمنحها عمقاً لحضورها وقوة شخصيتها.

وإذا حاولنا التعرف على مكونات هذا العطر، سنلمح لذعة التوت البري ونشمّ عبق الورد الدمشقي وزنبق الوادي وأوراق البنفسج، وسيمتزج رحيق السوسن بقوة رائحة خشب السوّيد.

أمّا زجاجة نسخة العطر للعام 2010 فقد ازدادت نحولاً وتعددت انعكاسات بلورتها الضوئية، لتذكرنا بمزاج المرأة الذي يتبدل خلال النهار، وأن المرأة في باريس لن تكون دائماً الشخص ذاته، ومع ذلك تبقى امرأة على الطريقة البارييسية.

ولتجسيد روح هذا العطر قامت كيت موس بتمثيل إعلاناته، لاعبة دور المرأة الغامضة التي تعيش الحياة بمزاجها. وتبحث عن الحب والجمال والسعادة وقبل كل شيء المغامرة.