10 نصائح صحية لإحياء ليلة القدر

ميرا عبدربه  |   15 يونيو 2017
 

يتم احياء ليلة القدر في آخر 10 أيام من شهر رمضان الفضيل. السهر حتى ساعات الصباح الأولى لإحياء هذه الليلة يحتاج الى عناية صحية خاصة من كل صائم. عدم أخذ بعين الإعتبار بعض النصائح الصحية يمكن ان يسبب للصائم التعب وآلام في الرأس ومشاكل في الجهاز الهضمي في اليوم التالي بعد احياء هذه الليلة المميزة.

أنا زهرة" حضرت اليوم 10 نصائح صحية خاصة بكل صائم يرغب باحياء ليلة القدر بكل صحة:

      1. محاولة الحصول على القليل من النوم خلال ساعات النهار للحصول على النشاط خلال الليل.

      2. بدء الإفطار عند آذان المغرب بتناول وجبة خفيفة والتي يمكن ان تتمثل بثلاث حبات من التمر مع كوب من اللبن وقطعتين صغيرتين من المقبلات.

      3. بعد تناول الإفطار وأداء صلاة العشاء، يجب الحصول على قيلولة صغيرة من أجل امداد الجسم بالطاقة.

      4. بعد الإستيقاظ من النوم، يمكن تناول الوجبة الرئيسية والتي يفضل ان تحتوي على الأرز، المعكرونة، الخبز واللحمة او الدجاج او السمك.

      5. الإبتعاد عن كل الأطعمة الدسمة والمقلية التي تسبب الإزعاج للجسم.

      6. تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب الى احياء ليلة القدر عند الساعة 12 ليلاً مع ضرورة التركيز على الأطعمة التي تعطي الطاقة للجسم كالفواكه المجففة والمكسرات.

      7. تناول كوب من القهوة في السهرة لأنه يمنح الطاقة العالية للجسم.

      8. شرب كمية كبيرة من المياه من الإفطار حتى السحور.

      9. تناول وجبة سحور خفيفة والتي يمكن ان تتمثل بالتوست مع الأجبان والألبان او البيض.

      10. النوم فوراً بعد صلاة الفجر حتى في حال عدم الشعور بالنعاس.