اهتمام إسرائيلي بـ "الجماعة"

اهتمام إسرائيلي بـ "الجماعة"

اهتمّت الصحف الإسرائيلية بالجدل الذي أثاره مسلسل "الجماعة" الذي يعرض على شاشات التلفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية العربية.ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّ المسلسل استحوذ على أعلى نسبة مشاهدة وسط عدد كبير من الأعمال الدرامية التي تعرض...

اهتمّت الصحف الإسرائيلية بالجدل الذي أثاره مسلسل "الجماعة" الذي يعرض على شاشات التلفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية العربية.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّ المسلسل استحوذ على أعلى نسبة مشاهدة وسط عدد كبير من الأعمال الدرامية التي تعرض خلال رمضان ويهتم المصريون بمتابعتها في هذا الشهر.

وأشارت الى أنّ الصراع حول المسلسل انتقل إلى المحاكم في الوقت الذي يصر فيه كاتبه وحيد حامد على أنّه اعتمد على الوثائق الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين ومنها مذكّرات المرشد العام الشيخ حسن البنا.

كما زعمت الصحيفة أنّ التلفزيون المصري تبنّى حملة ضد جماعة الإخوان المسلمين وهي الحملة التي بدأت من خلال بث مسلسل "الجماعة" الذي يعبر عن وجهات نظر وسياسات الدولة ويظهر جماعة الإخوان ومؤسّسها حسن البنا في صورة متطرّفين ومتشددين يسعون إلى تحويل مصر إلى مجتمع إسلامي متعصّب.