عادات سيئة تضر دماغك... اكتشفيها!

ميرا عبدربه  |   6 أكتوبر 2017

رغم ان الدماغ هو من أكثر أعضاء الجسم أهمية الا اننا لا نوليه الإهتمام اللازم. ونحن أيضاً نتبع عادات سيئة في بعض الأحيان يمكن ان تقضي على صحة الدماغ. تجنب هذه العادات يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ بشكل أفضل ويحيمه من الضرر. تعرفي معنا اليوم على العادات المضرة بالدماغ للإبتعاد عنها قدر المستطاع.

تخطي الإفطار

الإفطار من أهم الوجبات اليومية لخلايا الدماغ. تناول افطار صحي يحسن من عمل الدماغ ويمنحه الطاقة اللازمة للعمل بشكل صحيح خلال باقي اليوم. لذا يجب تناول فطور متكامل من أجل امداد الدماغ بكل المغذيات التي يحتاجها.

شرب السجائر والنرجيلة

التدخين ليس فقط من العادات المضرة بالرئتين والقلب ولكن أيضاً بالدماغ. المواد السامة الموجودة في السجائر او النرجيلة تسبب في تدمير خلايا الدماغ.

السهر لساعات طويلة

عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يؤثر سلباً على صحة الدماغ ويؤدي الى تلف أجزاء منه. لذا حاولي النوم مبكراً من اليوم وصاعداً.

عدم المطالعة

أصبح الكتاب شيء من الماضي اليوم مما أدى الى مشاكل في الدماغ. لذا عليك التخلي قليلاً عن جهاز التابليت واللاب توب والعودة الى الكتاب لتنشيط خلايا الدماغ.

العمل بكثرة ولساعات طويلة

العمل لفترات طويلة دون توقف لا يسبب فقط التعب للجسم بل أيضاً للدماغ. فقدان الذاكرة والنسيان هي من احدى أهم العوارض التي يتم لمسها عند العمل دون توقف.