استفتاء "أنا زهرة": خديجة بن قنة الأكثر شعبيةً

زهرة الخليج  |   20 فبراير 2012

استطاعت مذيعة "الجزيرة" خديجة بن قنة أن تحصد النسبة الأعلى من الأصوات في استطلاع "أنا زهرة" الأسبوعي عن مذيعة الأخبار الأكثر شعبية لدى المشاهدين. وحصدت الإعلامية الجزائرية 50 في المئة من نسبة الأصوات، خصوصاً أنّها تتمتع بإطلالة جذابة وصوت عميق في قراءة نشرات الأخبار. وحلت مذيعة "العربية" ميسون عزام في المرتبة الثانية بنسبة 20%، بينما نالت منتهى الرمحي 13% ونجوى قاسم 10%. وحازت المذيعة الغائبة بسبب مرضها إيمان عياد نسبة 7%.

المذيعات اللواتي أدرجت أسماؤهن في الاستفتاء يحظين بإعجاب الكثير من المشاهدين ويمتلكن قاعدة جماهيرية عريضة رغم اختلاف نسبة التصويت وتفاوتها. إذ أنّ منتهى الرمحي، ونجوى قاسم، وميسون عزام من المذيعات اللواتي يتمتعن بشعبية في أوساط جمهور المعارضة السورية وأُدرجن على قائمة الشرف. كما تحظى صفحة منتهى الرمحي على "فايسبوك" بعدد كبير من الزوار والتعليقات. علماً أنّها تعرّضت سابقاً لهجوم من مؤيدي النظام السوري على خلفية موقفها المساند للثورة. كذلك، حظيت مقالات ميسون عزام التي تنشرها على موقع "عربية نت" بالإعجاب، خصوصاً تلك الداعمة للثورة السورية.

يذكر أنّ خديجة بن قنة التي اعتبرت الأكثر شعبية وفق الاستفتاء، كانت من الإعلاميات الأول اللواتي ظهرن عبر شاشة "الجزيرة". ومنذ أكثر من سبع سنوات، فاجأت المشاهدين عندما أطلّت لتقرأ نشرة الأخبار مرتديةً الحجاب. وكانت قد بدأت العمل مقدمةً للأخبار ولبرامج حوارية في المحطة القطرية عندما انطلق بثها عام 1996، وتنتمي إلى الجيل المؤسس للقناة قبل أكثر من عشر سنوات. شاركت في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، الحرب على لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية. وقدمت العديد من البرامج السياسية والدينية والاجتماعية منها: "ما وراء الخبر" السياسي اليومي الذي ما زالت تقدمه حتى اليوم، و"الشريعة والحياة" الحواري الديني الأسبوعي الذي قدّمته لمدة سنة، و"للنساء فقط" الحواري الاجتماعي الأسبوعي الذي أعدّته وقدّمته لمدة سنة. كما أنجزت العديد من المقابلات مع الشخصيات السياسية والعلمية، وصنّاع القرار منها مقابلة مع موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر، ومقابلة مع رئيس وزراء فرنسا السابق دومينيك دو فيلبان، وأخرى مع معمر القذافي.

المزيد:
ميسون عزام تنضم إلى قائمة الشرف السورية
منتهى الرمحي "زيت على زيتون"
منتهى الرمحي تنفي استقالتها من "العربية" وتعود بعد الإجازة