تدليك القدمين مفتاحك إلى الصحة

زهرة الخليج  |   21 فبراير 2012

العمل لساعات طويلة، والوقوف لمدة طويلة في المطبخ، واللعب مع الأطفال وغيرها من الأمور تتعب قدمي المرأة. عندما تصاب القدمان بالتعب، ينعكس ذلك على  الصحة لأنّ القدمين تحتويان على مئات النهايات العصبيّة المتصلة اتصالاً مباشراً بجميع أعضاء الجسم وغدده.

منافع تدليك القدمين

يتمتع تدليك القدمين بفوائد عديدة. فالضغط على النهايات العصبية يعالج أوجاع الجسم كافة. وأبرز منافع تدليك القدمين هي:

- تخفيف أوجاع الرأس والصداع على أنواعه.

- الوقاية من أمراض القلب.

- الحدّ من مشاكل العين.

- التخفيف من  أمراض الغدد.

- علاج أوجاع المفاصل والركبة.

- التخفيف من آلام الرقبة.

- الوقاية من آلام الظهر.

- التخلّص من التعب.

- القضاء على الأرق  والتوتر.

طريقة تدليك القدمين

ينصح الخبراء بتدليك القدمين مرة كل أسبوعين من أجل الحصول على أفضل النتائج. ننصحك سيدتي بنقع قدميك لعشر دقائق في المياه الساخنة مع بعض قطرات زيت الخزامى من أجل الشعور بالمزيد من الراحة والاسترخاء. بعد ذلك، عليك تجفيف قدميك واختيار نوع المرطب المفضل لديك. ضعي المرطب على قدميك وابدئي بتدليك قدميك من قاعدة الأصابع الى أسفل القدم عبر القيام بحركات دائرية سريعة. ثم دلّكي كل اصبع على حدة من أجل التأكد من تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة. وأخيراً ننصحك بالإستلقاء على ظهرك ورفع رجليك بوسادتين الى الأعلى لأن ذلك سيريحك كثيراً. كما يمكن الخضوع لجلسات تدليك القدمين في المراكز المخصصة.

المزيد:
تدليك الرأس دليلك إلى الاسترخاء

الريفلكسولوجي لطاقة خارقة!
مفاتيح لتخفيف الكآبة