اختبار الأسبوع: الرياضة في الصباح او في المساء؟

ميرا عبدربه  |   24 يناير 2018

الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما هو الوقت الأفضل للقيام بالتمارين الرياضية: في الصباح أو المساء؟ الحقيقة هي زهرتنا أنه لا يوجد وقت أفضل من أجل ممارسة الرياضة إذ ان كل وقت يحمل عدد من الفوائد للجسم، هذا يعتمد فقط على وقتك الخاص. الأهم في الموضوع هو ممارسة الرياضة لأنها تحمل الكثير من الفوائد للجسم.

فوائد ممارسة الرياضة في الصباح

المثابرة على الرياضة: الأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة في الصباح هم الأشخاص الذين يلتزمون بممارسة الرياضة أكثر من غيرهم من الأشخاص بحسب الدراسات العلمية.

تناول فطور صحي: الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح هم الأشخاص الذين يتناولون فطور صحي ويحافظون على نمط حياة صحي خلال النهار أكثر من غيرهم من الأشخاص.

النوم باكراً: التخطيط لممارسة الرياضة في الصباح سوف يدفعك للنوم باكراً ما يعني حصولك على ساعات أكثر من النوم.

نشاط أكثر خلال اليوم: اللجوء إلى التمارين الرياضية في الصباح يساعد على تحريك الدورة الدموية مما يجعلك تتمتعين بالنشاط طوال اليوم.

فوائد ممارسة الرياضة في المساء

التقليل من التوتر: الرياضة المسائية من شأنها أن تقلل من التوتر الذي تعرضت له خلال النهار مما يساعد على تحسين نوعية حياتك.

النوم بشكل أفضل: ممارسة الرياضة في المساء يقي من حدوث الأرق وبالتالي يجعلك تحصلين على ساعات أفضل من النوم.

التقليل من آلام الظهر: بعد يوم طويل وراء المكتب، تساعد الرياضة المسائية في التقليل من أوجاع الظهر والعنق.