تعرفي على فوائد التدليك بالزيوت العطرية

ميرا عبدربه  |   1 فبراير 2018

التدليك هو من الطرق الطبيعية القديمة لإمداد الجسم بالراحة. يحمل التدليك للجسم عدد من الفوائد الصحية الإيجابية. ينصح الخبراء بضرورة الخضوع الى التدليك مرة الى مرتين في الشهر.

ومن أهم فوائد التدليك نذكر ما يلي:

تخليص الجسم من التوتر: يساعد التدليك على تخليص الجسم من التوتر. كما ان التدليك يساعد على تحفيز افراز الجسم لهرمونات السعادة وهو بالتالي يجعلك تشعرين بالسعادة. هناك عدة أنواع من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها في التدليك للتخلص من التوتر ومنها زيت البابونج وزيت اللافندر.

يحسن من الدورة الدموية: التدليك يعزز من الدورة الدموية بالجسم وبالتالي هو يساعد على عمل أعضاء الجسم بشكل أفضل. استخدمي زيت اللوز عند التدليك لتحسين دورتك الدموية.

طرد السموم من الجسم: يعمل التدليك على طرد السموم من الجسم مما يساعد على اعطائك الطاقة والنشاط. يفضل استخدام زيت الياسمين في التدليك لطرد السموم من الجسم.

التقليل من آلام الرأس: الحصول على جلسة تدليك من حين الى آخر يساعد في التقليل من آلام الرأس . ينصح الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي الخضوع الى التدليك باستخدام زيت العود مما يقلل من الألم بشكل أسرع.

الحدَ من الأرق: التدليك هو من احدى الطرق الفعالة التي تساعد في التقليل من الشعور بالأرق. زيت اللافندر هو الأفضل من أجل الحدَ من الأرق.