طرق مذهلة للتقليل من آلام ظهرك خلال اليوم

آلام الظهر هي مشكلة مزعجة جداً وتمنعك من ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي. لذا إليك اليوم  6 نصائح يمكنك تطبيقها على مدار اليوم تساعد في التخفيف من آلام الظهر بشكل فعال جداً:

#إستخدام الحرارة

من أجل الحدَ من آلام الظهر ننصحك بوضع كيس من الماء الساخنة على مكان الألم يومياً لمدة 10 دقائق قبل النوم. هذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة وتعمل في الحدَ من الألم.

#الإنتباه إلى وضعية النوم

يجب التأكد من نوعية الفراش التي تنامين عليها لأنها تلعب دور كبير في زيادة أو تقليل آلام الظهر. كما أنه يجب عليك التأكد من وضعية نومك. حيث أن الإستلقاء على أحد الجانبين ووضع وسادة بين ركبتيك هي الوضعية الأفضل للتخفيف من الضغط على ظهرك.

#الرياضة

تعتبر الرياضة مفيدة جداً للحدَ من آلام الظهر. البيلاتس واليوغا والمشي هي من بين أنواع الرياضة التي تخفف من آلامك في حال قمت بممارسة إحداها من يوم لآخر.

#الإنتباه إلى حركتك

أما النصيحة الرابعة هي الإنتباه إلى حركتك، على سبيل المثال يجب حمل الأشياء الثقيلة عبر ثني الركبيتن ومن ثم رفع الأغراض عن الأرض وذلك لحماية ظهرك بشكل أفضل.

#إرتداء حذاء مريح

الحذاء غير المناسب يزيد من آلام الظهر! يجب إختيار حذاء ذات كعب متوسط وعدم اللجوء إلى الحذاء المسطح أو الحذاء ذات الكعب العالي.

# الجلوس الصحيح

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يعملون على جهاز الحاسوب أو على المكتب، يجب عليك الإنتباه إلى وضعية جلوسك حيث يجب أن تجلسي بشكل مستقيم كي لا تسببين المزيد من الأذى لظهرك.

ميرا عبد ربه

12 مارس 2018

كيف تغيرين عاداتك غير الصحية بنجاح؟