إهانة شيخ العرب همام تثير غضب أحفاده

دعاء حسن ـ القاهرة  |   13 سبتمبر 2010

قبل أيام من النظر في الدعوى القضائية التي رفعها ورثة شيخ العرب همام ضد القائمين على المسلسل الذي لعب بطولته يحيى الفخراني، قرر أحد أحفاده رفع دعوى جديدة ضد قناة "الحياة" لإعادة عرض المسلسل مرة أخرى.

وأكّد أحمد محمد عمر همام أحد أحفاد شيخ العرب أن ورثة شيخ العرب سيتخذون الإجراءات اللازمة ضد القائمين على المسلسل، وخصوصاً مؤلف العمل الذي قام بتزييف الحقائق وتشويه صورة شيخ العرب همام وأقاربه.

وأشار إلى أنّه يمتلك الوثائق والمستندات التي تثبت عدم صحة أحداث المسلسل، سيما الحلقات الأخيرة التي صوّرت خيانة ابن عمه اسماعيل، وسوف يقدمها إلى المحكمة ليثبت تزييف التاريخ والحقائق والأحداث في المسلسل.

وأضاف بأن عدداً كبيراً من أهالي الصعيد استاءوا بشدة بعد مشاهدة الحلقة الأخيرة التي وصفت أحد أقارب شيخ العرب بالخيانة، فضلاً عن الإشارة إلى أنّ أبناء وزوجات شيخ العرب تعرّضوا للاهانة على يد المماليك، مشيراً الى أنّ كل ما جاء في المسلسل لا يمت للحقيقة بصلة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حدّدت جلسة 15 أيلول (سبتمبر) الجاري للنظر في وقف عرض مسلسل.

وجاء ذلك بعدما رفع أحفاد شيخ العرب دعوى ضد مؤلف المسلسل ومخرجه، اتهموهما بتزوير تاريخ جدهم الأكبر والقبيلة، مطالبين بوقف عرض المسلسل وسرعة تنفيذ الطلب، بالإضافة إلى المطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التى أصابتهم نتيجة عرض المسلسل.