"أنا زهرة" تجمع العليوة وصمود بعد خلافهما

"أنا زهرة" تجمع العليوة وصمود بعد خلافهما

شهدت الساحة الفنية الخليجية أخيراً خلافاً بين الكاتب فهد العليوة والممثلة صمود على خلفية الجزء الثالث من "ساهر الليل". علماً أنّ الجزءين الأولين من المسلسل الرمضاني، حظيا بنجاح كبير بسبب تطرّقهما إلى القضايا المتعلقة بالمجتمع الكويتي.وبلغ الخلاف ذروته...

شهدت الساحة الفنية الخليجية أخيراً خلافاً بين الكاتب فهد العليوة والممثلة صمود على خلفية الجزء الثالث من "ساهر الليل". علماً أنّ الجزءين الأولين من المسلسل الرمضاني، حظيا بنجاح كبير بسبب تطرّقهما إلى القضايا المتعلقة بالمجتمع الكويتي.

وبلغ الخلاف ذروته بين هذين الاسمين البارزين على الساحة الخليجية بشكل عام، والكويتية بشكل خاص. واستغرب المراقبون أن يصدر منهما تصرّف مماثل، خصوصاً أنّهما اشتهرا بحسن التعامل سواء على صعيد العمل أو على صعيد حياتهما الشخصية.

"أنا زهرة" واكبت الخلاف وجمعتهما في حوار خاص لمعرفة ماهية القضية. وقد تبيّن أنّ اختلافهما ليس شخصياً البتّة، بل يتعلّق بتباين وجهة نظرهما على مستوى العمل. وأشار العليوة إلى أنّ هناك سوء فهم، إذ قيل لصمود إنّ العليوة يقف وراء استبعادها من الجزء الثالث، وهذا ليس صحيحاً. وتابع أنّه لم يتم التعاقد مع أي فنان حتى الآن، لأنّ النص لم يكتمل و"لم يتم ترشيح أحد لا من طرفي ولا من قبل الشركة المنتجة".

وأوضح العليوة أنّ نص العمل هو الذي يحدّد الممثلين الذين سيجسدون شخصياته، مضيفاً أنّه لم يكن هناك دور يناسب صمود في هذا الجزء، لأن المسلسل يقدم شخصية جديدة في كل جزء. كذلك، أشار إلى أنّ أعمار شخصيات العمل تتعدّى الـ 28 عاماً. ومن المعروف أنّ صمود تبلغ 21 عاماً. وقد لعب هذا العامل دوراً رئيسياً في استبعادها. وأكّد العليوة أنّ لا علاقة لمحمود بو شهري، وهيا عبد السلام بعدم مشاركة صمود في هذا الجزء كما صرّحت منذ مدّة. وأضاف: "أنا حاولت الاتصال بها أكثر من مرة لأوضح ذلك لكنّها لم تجب". وتابع أنّ "صمود فنانة رائعة وعزيزة جداً، تتمتع بموهبة، وسأرشّحها لدور في مسلسل جديد من تأليفي وإنتاج باسم عبدالأمير وهو "عزيز النفس"، وإن شاء الله تكون معنا".

في المقابل، أوضحت الفنانة الكويتية أنها أبلغت مخرج ومنتج العمل محمد دحام الشمري بانسحابها من الجزء الثالث بسبب خلافها مع محمود بوشهري. وهذا الأخير أكّد أيضاً أنّه كان سينسحب من العمل لو شاركت فيه صمود. ما جعلها تنسحب، خصوصاً أنّها لا تعرف العمل في هذه الأجواء المتوترة.

وأشارت إلى أنّ غياب دور تؤديه في المسلسل جاء بناءً على طلب بوشهري الذي "سيكون متواجداً في هذا الجزء إلى جانب هيا عبدالسلام، وعبدالله بوشهري". وأكدت أيضاً أنها لم تتلقَ اتصالاً من العليوة. لكّنها مدحت الكاتب الكويتي، ووصفته بأنّه راق في التعامل ومن الكتّاب البارزين، واعتبرت ما حدث مجرّد خلاف مهني، ولن يؤثر في صداقتهما العملية، وتمنت له النجاح. وقدّمت له اعتذارها عن عدم المشاركة في مسلسل "عزيز النفس" بسبب ارتباطها مع الفنانة سعاد عبدالله بمسلسل سيعرض في رمضان  المقبل، إضافة إلى عمل آخر. وتمنّت أن يواصل الجزء الجديد من "ساهر الليل" حصد النجاحات، عازية ذلك إلى ارتباط إسمه بـ "المخرج الرائع محمد دحام الشمري" وفق ما قالت في نهاية حديثها مع "أنا زهرة".