أسرار خفية عن حياة أوبرا وينفري

زهرة الخليج  |   7 مايو 2018

تعتبر أوبرا وينفري من أكثر المشاهير تأثيراً ومن أشهر الإعلاميات في العالم? وهي مثال يحتذى به في الإصرار والتحدي لتحقيق النجاح مهما كانت الصعوبات. إليكم ما لا تعرفونه عن حياة أوبرا وينفري التي صعدت على سلّم النجاح وتخطّت كل المعاناة.

  1. ولدت أوبرا في عام 1954 في ولاية مسيسيبي تحت اسم "أورباه" لأب جندي بعمر 20 سنة، وأم بعمر 18 سنة تعمل كخادمة في المنازل، ولصعوبة نطق اسمها كانوا ينادونها "أوبرا".
  2. عاشت أوبرا طفولة قاسية وعانت من الفقر? ولم تمتلك والدتها المال لشراء الملابس لها? فكانت ترتدي رداء مصنوعاً من أكياس البطاطا، وكانوا ينادونها بفتاة الكيس.
  3. تعرضت وينفري إلى اعتداءات جنسية عديدة من أحد أقاربها في طفولتها? وفي عمر الـ14 أصبحت حاملاً من علاقة غير شرعية وأنجبت طفلاً خديجاً? مات بعد الولادة بوقت قصير.
  4. أدمنت أوبرا خلال فترة من حياتها على تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة ووصلت إلى حدّ تعاطي الكوكايين? فقامت والدتها بإرسالها إلى مركز Juvenile Hall لإعادة تأهيل الأحداث، لأنّها فقدت السيطرة عليها وعلى تصرفاتها.
  5. بداية حياة أوبرا العملية كانت في عام 1974 في تلفزيون Nashville حيث قيل أنها كانت حينذاك أصغر مذيعة في تاريخ المحطة.
  6. انتقلت أوبرا عام 1983 للعمل في برنامج صباحي في شيكاغو? وبعد 3 سنوات بدأت برنامجها الشهير "أوبرا وينفري" الذي استمر 25 عاماً.
  7. قدم برنامج "أوبرا وينفري"طيلة سنوات عرضه هدايا للمشاهدين? بدأت بأشياء بسيطة ثم وصلت إلى حدّ تقديم سيارات فخمة، ورحلات إلى ديزني لاند، وقطع ألماس، ويقدر مجموع المبالغ التي أنفقت على الهدايا حوالى 23.8 مليون دولار.
  8. أنشأت أوبرا شركة هاربو للإنتاج عام 1986، وأنتجت مجلة تحمل اسمها، كما أصبحت شريك مالك في شبكة أوبرا وينفري، وتنتج برامج مثل "الدكتور فيل"، و"راشيل راي".
  9. في عام 2016 اشترت أوبرا مزرعة بمساحة 23 هكتاراً، بمبلغ 28.8 مليون دولار.
  10. تعيش أوبرا في منزلاً ضخماً يساوي 50 مليون دولار، وتدفع فواتير عالية جداً لقاء استهلاك المياه في هذا العقار، كونه يحتوي على مزرعة أشجار، وحديقة ورود، وبحيرة? وتصل فاتورة المياه السنوية في منزلها إلى ما يقارب الـ 125 ألف دولار.
  11. اشترت أوبرا عام 2007 طائرة خاصة بمبلغ 45 مليون دولار، وهي تكلّفها سنوياً عدة ملايين من أجل الوقود والصيانة.
  12. اشترت أوبرا لوحة عام 2006 لغوستاف كليمت بمبلغ 87.9 مليون دولار? وبعد عشر سنوات قامت ببيعها لرجل صيني مقابل 150 مليون دولار.
  13. تقوم أوبرا بشحن فطائرها المفضلة من مخبزها المفضل في "نابا فالي" مقابل رسوم شحن باهظة.
  14. في عام 2007، افتتحت أوبرا مدرسة للفتيات المحرومات في هينلي أون كليب في جنوب أفريقيا? مقابل 40 مليون دولار.
  15. تعدّ أوبرا ثالث أغنى امرأة في الولايات المتحدة الأميركية بثروة تقدّر بحوالي 3 بليون دولار.