الخمول يطاردك صباحاً في رمضان؟ إليك بعض الحيَل

ميرا عبدربه  |   3 يونيو 2018

من أصعب اللحظات التي نعيشها في شهر رمضان هي الإستيقاظ في الصباح! السهر لساعات طويلة والإستيقاظ لتناول السحور وأداء صلاة الفجر يسبب التعب للجسم ويمنعنا من الإستيقاظ في الصباح للذهاب إلى العمل أو للقيام بالأعمال المترتبة علينا. كما أن عدم القدرة على شرب القهوة في الصباح بسبب الصوم يمنع الجسم من الحصول على النشاط. فكيف يمكن محاربة الخمول الصباحي في رمضان؟

هناك العديد من الحيَل التي يمكن اللجوء إليها للشعور بالنشاط في الصباح ومن أبرزها نذكر ما يلي:

غسل الوجه: القيام بغسل الوجه بالماء يساعد على إمدادك بالنشاط ويمنحك الإنتعاش. نصيحتنا لك هي استخدام الماء الباردة التي تساعد على إيقاظك أسرع.

شمَ رائحة البن: صحيح أنه لا يمكنك تناول القهوة بل يمكن إستنشاق رائحة البن والتي تساعد على إعطائك شحنة من النشاط مماثلة لتناول كوب من القهوة. تفيد الدراسات العلمية أنه مجرد شمَ رائحة البن والقهوة يعطي الجسم شحنة من الطاقة.

ممارسة تمارين التمدد: القيام ببعض الأنشطة الرياضية من شأنه أن يجدد نشاطك عبر تحريك الدورة الدموية بشكل أفضل. نصيحتنا لك هي القيام بممارسة تمارين التمدد قبل نهوضك من السرير من أجل الشعور بالطاقة والنشاط لبدء نهارك الرمضاني.

وضع القليل من زيت النعناع على جبهتك: يعطي زيت النعناع الجسم بعض الإنتعاش وبالتالي يمكنك وضع القليل من زيت النعناع على جبهتك في الصباح يساعدك على منح جسمك الإنتعاش والطاقة في الصباح.