أحمد حلمي "بلبل الحيران"

دعاء حسن ـ القاهرة  |   15 سبتمبر 2010

كعادته في تغيير اسم فيلمه مراراً قبل العرض، قام الفنان أحمد حلمي بتغيير اسم فيلمه الجديد من "سبع البرمبة" إلى "بلبل الحيران".
وعن سبب هذا التغيير بعد فترة قصيرة من بدء التصوير، أكّد مؤلف الفيلم خالد دياب لـ "أنا زهرة": "قررنا ذلك لأنّه الأنسب للشخصية التي يقدمها حلمي في الفيلم. إذ يقع في حيرة كبيرة نتيجة حبّه لفتاتين في آن، وتقوده هذه الحيرة إلى أزمة نفسية عنيفة تدفعه إلى اللجوء إلى طبيبة نفسية للعلاج. لكن هذه الحيرة توقعه في مشكلة أخرى. لذلك، فهو حائر طوال أحداث المسلسل".
وعما إذا كان يتعمّد تغيير أسماء أفلامه مراراً مثلما حدث مع فيلمه الأخير "عسل أسود"، أكد أنّ التغيير يتم بناء على أساس درامي وليس متعمداً ولا يهدف إلى الدعاية كما يعتقد بعضهم. لكل فيلم ظروفه. في فيلم "عسل أسود"، استقرينا في النهاية على هذا الاسم لأنه كان الأنسب. وكذلك الأمر بالنسبة إلى "بلبل الحيران". وفي حالة وجود اسم أنسب خلال فترة التصوير، سنقوم بتغييره لأنّ اسم الفيلم أصبح عاملاً هاماً من عوامل نجاحه".


يذكر أن حلمي بدأ تصوير فيلمه الجديد في "ستديو مصر". ومن المقرر أن يتنقل خلال الأيام المقبلة لتصوير عدد من المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة، وتشاركه في البطولة زينة، وشيرين عادل، وإيمي سمير غانم. والشريط من تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي. ومن المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.