نصيحة: أكثري من تناول الكمثرى

ميرا عبدربه  |   3 يوليو 2018

من لا يحب تناول هذه الثمرة اللذيذة والمنعشة خلال أيام فصل الصيف؟ الكمثرى من بين الفواكه العالية بالسوائل والعصارة وهي قليلة بالسعرات الحرارية مما يجعلها على قائمة أفضل أنواع الفواكه الصيفية.

تحتوي ثمرة الكمثرى على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية والتي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتحسن من عملية الهضم. كما أن هذه الألياف الغذائية الموجودة في الكمثرى تعمل على الوقاية من سرطان القولون. وما يميز أيضاً ثمرة الكمثرى هي احتوائها على نوع من المواد الغذائية التي تساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

وبالرغم من أن طعم الكمثرى حلو إلا أن هذا النوع من الفواكه لا يسبب ارتفاع السكر في الدم بشكل كبير جداً وبالتالي يمكن لأي شخص يعاني من مرض السكري تناول هذه الثمرة الصيفية. تعتبر ثمرة الكمثرى غنية جداً أيضاً بالفيتامين سي والفيتامين ك وهي تحتوي أيضاً على 60 سعرة حرارية فقط في الحبة الواحدة. بالإضافة إلى ذلك، تناول حبة من الكمثرى يومياً يزوَد الجسم بالطاقة وبالتالي تناول هذه الثمرة قبل الذهاب لممارسة الرياضة هي فكرة جيدة.

يمكن تناول الكمثرى طازجة أو استخدامها في إعداد الحلويات ومنختلف أنواع الكيك.