3 نصائح لمن تعاني من النمش في فصل الصيف

زهرة الخليج  |   1 يوليو 2018

حسب المعايير الجمالية التقليدية التي توارثناها عبر السنين، يعد النمش من عيوب البشرة. ولكن في الآونة الأخيرة تغيرت الموازين وأصبحت هذه التصبغات البنية من صيحات الموضة الدارجة في عالم الجمال. فأصبحت الكثيرات يتجنبن إخفائها والتباهي بها حتى في المناسبات الخاصة كما تفعل دوقة ساسكس ميغان ماركل حتى في يوم زفافها حيث تألقت ببشرة طبيعية تماماً ظهر عليها النمش وكان جزءاً من الإطلالة. فإذا كنت من صاحبات البشرة التي يظهر عليها النمش، خاصة في فصل الصيف، إليك بعض النصائح البسيطة لكي تتمتعي بشكلها ولكن مع الحفاظ على صحة جلدك في الوقت ذاته. 

استخدمي الأمصال الغنية بمضادات الأكسدة وتحديداً الفيتامين C الذي يساعد على التحكم في عملية إنتاج مادة الميلانين المسببة لظهور البقع الداكنة على البشرة، ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على مادتي L-ascorbic acid أو tetrahexyldecyl حتى تتأكدي من فعالية المستحضر. ضعي المصل على بشرة نظيفة قبل وضع الكريم المرطب.

أفضل طريقة لمنع الإصابة بالبقع الداكنة هو التقشير. ولكن في فصل الصيف، ينصح باستعمال المستحضرات التي تقشر البشرة بلطف مثل الكريمات المزودة بالحبيبات الناعمة أو الفرش الكهربائية التي تزيل الأوساخ والخلايا الميتة برفق. قومي بتقشير بشرتك قبل النوم لمنع تعرضها إلى أشعة الشمس والتهابها.

اجعلي كريم واقي الشمس من أولوياتك خلال فصل الصيف فهو سلاحك الرئيسي لمنع ظهور جميع علامات التقدم في السن والبقع الداكنة غير المرغوب فيها. اختاري الأنواع التي تحتوي على SPF 30 كحد أدنى وقومي بإعادة وضع كمية وفيرة من الكريم كل 90 دقيقة لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. ??