تعرفي على أهم علاجات حب الشباب

ميرا عبدربه  |   5 يوليو 2018

تعرفي على أهم علاجات حب الشباب

حب الشباب هي من بين المشاكل الجلدية الشائعة عند الفتيات والنساء على حدَ سواء وهي تعتبر من المشاكل الجمالية المزعجة جداً. تظهر الحبوب على الوجه وفي بعض الأحيان تظهر على اليدين وعلى الظهر مما يسبب المزيد من الإنزعاج للمرأة. هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج حب الشباب، وهذه الطرق تتمثل بالتالي:

العسل: يساعد العسل على التخلص من حب الشباب بشكل فعال جداً رغم ان استخدامه ليس من الأمور المعروفة جداً. يحتوي العسل على مواد مضادة للإلتهاب تعمل على مكافحة ظهور هذه الحبوب، ما عليك سوى وضع القليل من العسل على الحبوب.

الأسبرين: يتم استخدام الأسبرين أيضاً في علاج ظهور حب الشباب إذ أنه يعتبر من العلاجات الفعالة في هذا المجال. يتم سحق حبتين إلى ثلاث من الأسبرين ومن ثم خلطها بحوالي أربع ملاعق من الماء للحصول على عجينة متماسكة ومن ثم يتم وضعها على الحبوب وتركها لتجف ومن بعدها يتم غسل الوجه بالماء جيداً.

الليزر: يعتبر الليزر العلاج الأفضل من أجل التخلَص من حب الشباب. يعمل الليزر في القضاء على الغدد الدهنية الموجودة على البشرة والتي تؤدي إلى افراز الزيوت التي بدورها تزيد من ظهور حب الشباب. لذا يعتبر العلاج بالليزر هو الأفضل من أجل التخلَص من حب الشباب الى الأبد.