السوربيه أفضل نوع من المثلجات

ميرا عبدربه

  |   16 يوليو 2018

في ظل إرتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة في الجوَ، لا بدَ من تناول أنواع من الأطعمة الباردة والمنعشة. ولأن الآيس كريم هي من بين الأطعمة المحظورة خلال فصل الصيف بسبب إحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون والسعرات الحرارية، لا بدَ من إيجاد بديل صحي لها ألا وهو السوربيه.

ما هي السوربيه؟

السوربيه هي عبارة عن نوع من المثلجات يتم تصنيعه باستخدام بورييه الفواكه الطازجة مع القليل من السكر والماء وبالتالي هذا النوع من المثلجات يعتبر خالي من الدهون. مغرفة واحدة من السوربيه تعطي الجسم 60 سعرة حرارية فقط أي ما يعادل حبة متوسطة من الفواكه. كما أن بوظة السوربيه تعتبر غنية بالفيتامينات والمعادن لأنه يتم تصنيعها من الفواكه الطازجة. ومن أفضل أنواع السوربيه التي ننصحك بها هي سوربيه التوت وسوربيه المانغو وسوربيه الشمام وسوربيه الفراولة.

قولي لا لسوربيه الليمون الحامض

هذا النوع من السوربيه لا يحتوي على كمية عالية من المغذيات وهو غني جداً بالسكر تماماً كفكرة الليموناضة. يتم تصنيع سوربيه الليمون الحامض باستخدام القليل من عصير الليمون الحامض وكمية كبيرة من الماء والسكر وبالتالي هذا النوع من السوربيه غير مناسب للصحة.

السوربيه المنزلي بأقل كمية من السعرات الحرارية

من جهة أخرى، يمكنك تصنيع السوربيه في المنزل بأقل كمية من السعرات الحرارية وذلك من خلال إستبدال السكر العادي بالسكر الإصطناعي أو سكر الستيفيا الخالي من السعرات الحرارية. وإليك هنا وصفة سوربيه الفراولة القليلة جداً بالسعرات الحرارية:

  • في الخلاط الكهربائي، إخلطي كوب من الفراولة المجمدة مع ملعقتين كبيرتين من سكر الستيفيا وربع كوب من عصير البرتقال.

  • ضعي المزيج في الثلاجة مع تحريكه كل نصف ساعة.

  • قدمي سوربيه الفراولة بعد مرور 6 ساعات على وضعها في الثلاجة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث