لصاحبات البشرة الدهنية: تجنبي هذه المكونات في مستحضرات التجميل

زهرة الخليج  |   25 يوليو 2018

إيجاد مستحضرات فعالة للعناية ببشرتك تستهدف مشكلاتها وتعزز نضارة وجهك ليس بأمر سهل، خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية. فعادة تميل صاحبة البشرة الدهنية إلى المستحضرات المزودة بمكونات قاسية على أمل أنها ستمتص الزيوت المفرطة ولكن في الحقيقة هذه المكونات تزيد المشكلة سوءاً وتثير إنتاج الزيوت في الجلد مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء. إليك 4 من أكثر المكونات قسوة على البشرة الدهنية، تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها بقدر الإمكان.

مستخرجات البترول

تجنبي جميع أنواع المستحضرات التي تحتوي على مستخرجات البترول الدهنية، وعلى الأغلب ستصنف باسم petrolatum على قائمة المكونات. فهي تسد المسام وتسبب الحبوب. اختاري السوائل واللوسيونات الخفيفة المكتوب عليها non-comedogenic وهذه العبارة تعني أن المنتج لن يسبب لك البثور.

الكحول

تعمل المستحضرات التي تحتوي على الكحول كمكون أساسي على تجريد الجلد من زيوته الطبيعية ومع الوقت، تؤدي هذه العملية إلى الالتهابات والجفاف واحمرار الجلد وتقشره.

الزيوت الطبيعية 

تثير الكثير من الزيوت الطبيعية الإنتاج المفرط لزيوت الجلد وتسد المسام وتسبب ظهور الحبوب. إذا كنت تفضلين استعمال الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك، ينصح باستعمال زيت شجرة الشاي أو زيت جوز الهند.

المقشرات ذات الحبيبات كبيرة الحجم

ينصح الخبراء بتقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة ولكن استعمال المقشرات القاسية قد يضعف الطبقة الخارجية من الجلد ويعرضه إلى التلف والجفاف والالتهابات المزعجة. اختاري المقشرات اللطيفة التي تحتوي على الأحماض الطبيعية التي تذيب الخلايا والشوائب بلطف.