نصيحة اليوم: نامي في عطلة نهاية الأسبوع

ميرا عبدربه  |   4 أغسطس 2018

الكثير منا لا يحظى بساعات نوم كافية خلال أيام الأسبوع بسبب العمل وكثرة المشاغل. قلَة النوم تعرَض الجسم لعدد من المخاطر الصحية كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والمزيد من التوتر والقلق. قلَة النوم أيضاً تفقدك تركيزك خلال ساعات العمل وتجعلك تشعرين بالعصبية طوال الوقت مما يخفف من إنتاجيتك.

تفيد إحدى الدراسات الأميركية أن الأشخاص الذين يحصلون على خمس ساعات أو أقل من النوم خلال أيام الأسبوع هم عرضة للوفاة أكثر من غيرهم من الأشخاص الذين يحصلون على ساعات كافية من النوم. ولكن هناك حلَ لحماية الصحة في حال عدم النوم بشكل كافي خلال أيام الأسبوع! فما هو؟

تفيد هذه الدراسة العلمية أن الحصول على ساعات إضافية من النوم في عطلة نهاية الأسبوع يعوَض نقص النوم ويساعد في التخفيف من خطر التعرَض للوفاة المبكر نتيجة عدم النوم! لذا من اليوم وصاعداً عليك زهرتنا أن تستمتعي بالنوم في عطلة نهاية الأسبوع من أجل حماية صحتك من الخطر. حاولي في عطلة نهاية الأسبوع النوم من 8 إلى 10 ساعات للتمتع بصحة أفضل.