نصيحة اليوم: مارسي هذه التمارين للتخلص من انحناء الكتف

ميرا عبدربه  |   14 أغسطس 2018

 أصبحت مشكلة الأكتاف المنحنية أكثر انتشاراً وذلك بسبب العمل المطوَل على شاشة اللابتوب واستخدام الهاتف الذكي دائماً والجلوس على المكتب عدة ساعات. هذه المشكلة يمكن أن تزداد مع الوقت وتؤثر على شكلك الخارجي.

الخبر الجيد هو أنه يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والتي تتمثل بالتالي:

 

التمرين الأول: اجلسي بشكل مستقيم على الكرسي ومن ثم أرجعي كتفيك إلى الوراء بحركات دائرية. كرري هذا التمرين 20 مرة يومياً.

 

التمرين الثاني: امسكي الدامبل بيديك وافتحيها إلى جانبك ومن ثم حاولي شد يديك إلى الوراء. كرري التمرين 20 مرة يومياً.

 

التمرين الثالث: قفي بجانب الحائط وحاولي لمس كتفيك وظهرك مع الحائط. استمري بذات الوضعية مدة دقيقة مما سيساعد على شد أكتافك إلى الوراء.

 

التمرين الرابع: هذا التمرين عليك اتباعه في كل الأوقات سواء خلال العمل على اللابتوب أو على المكتب أو عند استخدام الهاتف الجوال أو عند المشي، يجب عليك أن تركزي على وضعية كتفيك وإرجاعها إلى الوراء وإبقاء ظهرك مستقيماً ومع الوقت ستلاحظين التغيَر.