آلام الأذن والدوار والخوف أبرز مشاكل السفر بالطائرة

ميرا عبدربه  |   30 أغسطس 2018

السفر بالطائرة لقضاء إجازة خلال أيام فصل الصيف هو من أجمل ما يكون! بعض الأشخاص يواجهون عدد من المشاكل خلال السفر بالطائرة ومنها آلام الأذن والدوار وأيضاً الخوف الشديد من الارتفاعات. فكيف يمكن مواجهة هذه المشاكل للاستمتاع أكثر بالرحلة؟

مواجهة آلام الأذن

تحصل هذه المشكلة بسبب غياب التوازن بين الأذن الوسطى والضغط الخارجي. ومن الطرق التي تساعد على مواجهة هذه المشكلة هي وضع قطرة خاصة بالأذن قبل الصعود إلى الطائرة. كما أن تناول حبة من العلكة أثناء الإقلاع والهبوط يساعد على تعديل ضغط الأذن ويخفف من آلام الأذن. من جهة أخرى، شرب كمية كافية من السوائل ينشط الغدد اللعابية وبالتالي يخفف من الضغط على الأذن الوسطى.

مواجهة الدوار

دوار الجو هو من أكثر أنواع دوار الحركة شيوعاً. يمكن التغلب على هذا الدوار في الطائرة من خلال تناول الأدوية المخصصة لهذه المشكلة والتي يصفها لك الطبيب قبل السفر. كما أن إغماض العينين ومحاولة الاسترخاء أثناء الإقلاع والهبوط تخفف من حدية الدوار.

 مواجهة الخوف

أنها المشكلة التي يواجهها الكثيرون خلال السفر! الخوف من الطائرة هي من بين المشاكل المزعجة التي تشكل القلق للمسافر عند كل سفرة. وإليك هنا بعض الطرق للسيطرة على الخوف خلال السفر خصوصاً أنه في بعض الأحيان لا مفر من ركوب الطائرة:

سماع موسيقى هادئة مع التنفس بعمق.

-      القيام بالقراءة.

-      محاولة التفكير بإيجابية.

-      القيام بإلهاء نفسك بالكتابة أو التفكير بالأمور التي ستقومين بها عند الوصول.

-      التحدث مع الأشخاص الموجودين من حولك