عطر Chanel No.5 بحلة «نارية»

زهرة الخليج

  |   8 نوفمبر 2018

لأول مرة في تاريخ الدار العريق، تتغير زجاجة عطر Chanel No.5 الأيقوني لترتدي عباءة باللون الأحمر الناري. مجموعة محدودة الكمية من  No.5 L’Eau Eau de Toilette  و  No.5 Eau de Parfum  في قوارير مصبوغة باللون الأحمر إلى جانب 55 زجاجة مرقمة مصنوعة من كريستال Baccarat تحتوي على  No. 5 Parfum  لجامعي التحف الفنية.

تم تصميم الزجاجة الأصلية المستطيلة ذات الخطوط الهندسية البسيطة والغطاء الذي أصبح رمزاً للتصميم العصري في عام 1921 ثم تم تطويرها في عام 1924. وخلال القرنين العشرين والواحد والعشرين تطور التصميم بشكل رقيق وغير مبالغ فيه للحفاظ على توازن التصميم الأصلي وطبيعته الثورية.
اختارت المصممة غابرييل شانيل هذا العطر الوردي ليكون رمزاً طوال حياتها وكأنه توقيع عطري يعبر عنها. أما اللون الأحمر، فهو يعكس روحها وشغفها لصناعتها وحبها للفنون التي كانت تلعب دوراً مهماً في حياتها.
من القرمزي والناري إلى الياقوتي والعقيقي، إنها درجات تعبر عن القوة والحرية والثقة بالنفس ورمز لكل امرأة شكلت طريقها الخاص في الحياة بيدها. والآن في الزجاجة القرمزية الجديدة، يكشف عطر No.5 وجهاً جديداً لعطور النساء بنماذجها التقليدية - الأنوثة المثالية بشكل عصري وفريد من نوعه.

أريج مستوحى من «الساعة السحرية»