الألوان الخمسة أساس غذاء ديمي مور

زهرة الخليج  |   28 فبراير 2012

يتساءل كثيرون عن سرّ رشاقة ديمي مور. الممثلة الأميركية التي تخطّت الخمسين تتمتع بالجسم الأجمل دوماً. وسرّ هذا القوام الرشيق يرجع الى اعتمادها نظاماً غذائياً يرتكز إلى الألوان الخمسة.

ماذا تعني حمية الألوان الخمسة؟

بكل بساطة، تعتمد هذه الحمية على تناول ألوان الطعام الخمسة عند كل وجبة: البني، الأبيض، الأحمر، الأصفر والأخضر. وتعتمد ديمي مور على تناول هذه الألوان في كل وجبة رئيسية لتأمين العناصر الغذائية التي تحتاجها وللشعور بالمزيد من الشبع. لذا، يجب جمع الألوان الخمسة بشكل صحي خلال الفطور والغداء والعشاء:

- البني: جميع أنواع اللحوم المطبوخة، البقوليات، الخبز الأسمر، المعكرونة السمراء والأرز الأسمر.

- الأحمر: الطماطم، الفجل، التفاح، الفراولة، الكرز، البطيخ، التوت...

- الأصفر أو الأرجواني: صفار البيض، الفلفل الأصفر، البرتقال، الزيت

- الأخضر: الخضار الورقية، البروكولي، الكيوي...

- الأبيض: القرنبيط، البصل، الثوم، الجبنة، اللبنة، الحليب...

تحرص ديمي مور على تناول الكثير من هذه المأكولات نيئة كالخضار والفواكه أو حتى مطبوخة قليلاً كاللحوم من أجل الشعور بالمزيد من الشبع.

تقييم هذه الحمية

حمية ديمي مور رائعة، فهي غنية بمعظم العناصر الغذائية الأساسية للجسم، ولا تشعرها بالملل بسبب غناها بالألوان، وتزيد الإحساس بالشبع لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف. وتحارب الألوان الموجودة في الغذاء الشيخوخة والتجاعيد لأنها تعتبر من أهم المواد المضادة للأكسدة وبالتالي تساعد الممثلة الأميركية في الحفاظ على شبابها الدائم. طبعاً، نذكر هنا أنّ الغذاء الغني بالألوان يحارب السرطان بشتى أشكاله. فهل ستتبعين حمية ديمي مور؟

المزيد:

نيكول كيدمان تحبّ حمية الشاطىء الجنوبي

تغيير عاداتك الغذائية سبيلك إلى خسارة الوزن

جسم ناعومي كامبل لم يعد حلماً صعب المنال