حليب الشوفان يلاقي رواجاً في الأوساط النباتية

ميرا عبدربه

  |   19 نوفمبر 2018

خلال السنوات الأخيرة اجتاحت الأسواق أنواع جديدة من الحليب النباتي كحليب اللوز وحليب البندق وحليب الكاجو وحليب الصويا. نالت هذه الأنواع شعبية كبيرة خصوصاً أن عدد كبير من الأشخاص اتجه نحو  الإبتعاد عن تناول المنتجات الحيوانية واستبدالها بتلك النباتية .

 

ومن آخر صيحات الحليب النباتي هو حليب الشوفان. يتم إعداد هذا الحليب عبر نقع الشوفان بالماء ومن ثم خفقه بالخلاط الكهربائي جيداً وتصفيته ليصبح جاهزاً للشرب. كما أن بعض الشركات تقوم بتدعيمه ببعض  الفيتامينات والمعادن لرفع من قيمته الغذائية. كوب من حليب الشوفان يعطي الجسم 120 سعرة حرارية و16 غرام من النشويات، غرامين من الألياف الغذائية، و3 غرامات من البروتين.

 

حليب الشوفان هو من أفضل أنواع الحليب لصحة القلب وذلك لأن الألياف الغذائية الموجودة فيه تساعد في الحدَ من ارتفاع الكوليسترول في الدم. كما أن تناول حليب الشوفان يساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة. لذا من المفيد جداً تناول هذا النوع من الحليب في بعض الأحيان.وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية  اللاكتوز أما الأشخاص الذين يعانون من مرض السيلياك أي الحساسية تجاه مادة الغلوتين فيجب الإنتباه من تناول الشوفان وذلك لأنه قد يحتوي على القليل من هذه المادة.

 

 

 

 

 

 

الاعتدال بتناول النشويات ضروري