أريج مستوحى من «الساعة السحرية»

زهرة الخليج

  |   15 نوفمبر 2018

الهواء العليل الذي يهب عند حلول الظلام يوقظ روائح الأرض، ويتم كشف النقاب عن الطبيعة، حادة وعطرة، حيث تطلق روائحها الكثيفة بعبير الراتنج والتوابل.

قام فرانسوا ديماشي، صانع العطور لدى Dior، بابتكار Eau de Parfum غامض جديد، يضيف عمقاً مختلفاً إلى وجه Sauvage، مستمداً الوحي من «الساعة السحرية» الأسطورية. هذه الساعة المصبوغة باللون الأزرق الداكن، تلك اللحظة حين يتغير كل شيء وتفوح الأرض بروائح تغمر الحواس. يتميز أريجه المنعش بحدة فريدة وطابع ليلي يزيده عمقاً وغموضاً، كما أنه يفوح بتناغمات عطرية تجسد سحر هذا الوقت المعلق، عندما تهدأ الدنيا، وتكون السماء الصافية في أبهى حللها.
وعن رحلة الابتكار، قال ديماشي، «أردت الحفاظ على شخصية Sauvage، فهو يتميز بطابع ذكوري جداً مفعم بالثقة، مع الحفاظ على أريجه القوي والأصيل. لكنني لم أرغب في أن يكون العطر «مبالغاً فيه»، لذا أعدت ابتكاره خطوة بخطوة، وأعدت مراجعة العناصر المتوازنة كافة ضمن التركيبة. أردته أن يكون «منفتحاً» عوضاً عن تعزيز قوّته، من خلال إضفاء العمق عليه والمزيد من النفحات العطرية».
تقدم التركيبة جوانب شرقية تفوح بروائح الأخشاب الساحرة. عند بدء حلول الليل، وهو غير مستعد تماماً لدخول عالم الظلال، يعيد إلى الأذهان الشمس التي تترك آخر آثار حَرّ الظهيرة على البشرة. إنه منعش ويحافظ على جاذبيته الفورية، مع إضافة تناغمات متغيرة وغير مألوفة. من قاعدته حتى درجاته العطرية الطاغية، تمّت إعادة ابتكار نواحي Sauvage كافة، مع احترام بصمته الأصلية المتميزة.
سرعان ما يكشف Sauvage عن مميزاته مع الدرجات العطرية الجديدة، بعبير التوابل الذي يؤمّن الدفء، إضافة إلى التكامل. والبرغموت من منطقة كالابريا الإيطالية، الفائق الانتعاش، يُعتبر من الدرجات العطرية المفعمة بحيوية ليس لها مثل. ولا نزال نجد فلفل سيشوان والفلفل الوردي، مع جرعة وفيرة من اليانسون النجمي. وبالطريقة نفسها، تضيف جوزة الطيب الإندونيسية أوجهاً جديدة إلى هذه التوابل الدافئة. مصقولة وقاسية بعض الشيء، تتميز بطابع المسك الرائع، وتترافق مع المواد الخام كافة ضمن هذه التركيبة الفريدة.
وفي هذه الأثناء، تعبّر الدرجة العطرية لـ®Ambroxan عن قوة العنبر، الذي من دونه لن يكون Sauvage على ما هو عليه. وعلى الرغم من قوتها الطاغية، إلا أنها تترافق مع صمغ الأذن بالدرجة العطرية الراتنجية، الذي يروض قوتها الحيوانية، ويضفي لمسة من عبير الجلد مع الأوجه النباتية المتميزة. ومع خلفية من الدرجات العطرية الخشبية، حيث يتعزز الـ«فيتيفر» Vetiver، فهي تطلق العنان لجاذبيتها الأسطورية، وتمنح Sauvage النفحات الشرقية الحسية.

تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماسكارا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث