تكشف أنها تتعامل مع التمثيل على أنه هواية صابرين: عودتي للغناء مهمة رسمية

أحمد عبد الحكيم  |   27 نوفمبر 2018

تعودت دائماً على الاختفاء من وقت إلى آخر. تقول ما لا يعرفه كثيرون: «أمارس مهنة التمثيل كهواية، وطوال حياتي أعشق الغناء». إنها الفنانة المحجبة صابرين، التي تتحدث لـ«زهرة الخليج» عن تفاصيل مشروعها المقبل، وهو «ألبوم» غنائي للأطفال، وإليكم التفاصيل.

صابرين، لماذا قررت العودة لأغاني الأطفال؟
شجعني على الفكرة كثرة الأشخاص الذين أقابلهم، ويتحدثون معي عن أغاني الأطفال التي سبق أن قدمتها منذ سنوات طويلة.

«أفلام الكارتون»

هل تعتبرين غناءك للأطفال «استراحة محارب»؟
بل أعتبره مهمة رسمية وليست استراحة، فهدفي الأول منه، أنه بدلاً من انشغال أطفالنا بـ«أفلام الكارتون» المسمومة بالأفكار الغربية، أن يعودوا للزمن الجميل والأغاني الجميلة.

لماذا لم تطرحي الأغاني التي قمت بتسجليها لأبنائك؟
لأنها أغانٍ سجلتها خصيصاً لكل واحد منهم، وهم عمر ونور وعلي ويوسف، ومع أول عيد ميلاد لهم كنت أسجل أي أغنية بأسمائهم لتكون ذكرى لهم، والحال نفسه لابنة أخي التي سماها على اسمي، وقدمت في عيد ميلادها أغنية خاصة لها.

لن أترك التمثيل

كيف تحول قرارك العودة للغناء إلى خطوات حقيقية؟
قابلت الملحن إيهاب عبد الواحد، صديق ابن خالي، الموزع الموسيقي محمد عاطف الحلو، وبالصدفة كان إيهاب قد طلب من الحلو أنه يريد طرح «ألبوم» خاص للأطفال بصوتي، وكان وقتها لا يعلم بصلة القرابة بيني وبين الحلو، فشعرت بأنها إشارة، لأنني كنت أفكر في الأمر نفسه. وتقابلنا وبدأنا عمل ورشة وبدأ التنفيذ.

وإلى أين وصلت التحضيرات للألبوم؟
نقوم حالياً بعقد جلسات عمل مع الملحن إيهاب عبد الواحد ومحمد عاطف الحلو، وانضم إلينا الشاعر أحمد حسن راؤول، لاختيار الأغاني والأفكار الجديدة، والألبوم سيكون من إنتاج شركة الملحن إيهاب.

هل سيتضمن ألبومك للأطفال أغاني ستجمعك بأولادك، أو سيظهرون معك في «فيديو كليبات» بعض هذه الأغاني؟
لا أعتقد، لأن الألبوم سيخاطب فئة عمرية أصغر سناً من أولادي، لأن أصغرهم عمره 12 عاماً، وهذا السن سيكون غير مناسب.

تركت الغناء زمناً من أجل التمثيل، فهل تتركين التمثيل من أجل الغناء؟
أنا أتعامل مع التمثيل منذ البداية على أنه هواية، واهتمامي كان بالغناء فقط، الآن ليس لدي الاستعداد لترك التمثيل، لأنني أقوم بالدور الذي أؤمن به.

ضيفة شرف

بعيداً عن الألبوم، لماذا وافقت على الظهور ضيفة شرف في فيلم «تراب الماس»؟
لأن العمل مع مخرج متمكن مثل مروان حامد، شرف لأي فنان، والدور على الرغم من صغر حجمه، إلا أنه لفتني، وتشجعت جداً للمشاركة في هذا الفيلم.

قيل إنك طلبت من مروان حامد زيادة مشاهدك في الفيلم؟
إنها شائعة وأخبار غير صحيحة على الإطلاق، بالعكس، كان اتفاقي مع الشركة المنتجة على تقديم الدور من خلال مشهد واحد فقط، وكنت راضية عن ذلك، وكان اقتراح زيادة المشاهد إلى خمسة مشاهد من المخرج مروان حامد نفسه، وليس مني.

أخيراً، ما الجديد الذي ستقدمينه في مسلسل «أفراح إبليس 2»؟
أنا متحمسة جداً لهذا العمل، لأنه يحمل الكثير من الأحداث الدرامية التي ستجذب الجمهور.