لكل أم.. نصائح لتقوية عظام الطفل

ميرا عبدربه

  |   5 ديسمبر 2018

إليك هنا بعض النصائح التي حضرتها لك "زهرة الخليج" والتي ننصحك باتباعها مع طفلك لأنها تضمن بناء عظام صحية لديه

أخبري طفلك عن أهمية شرب الحليب: يجب عليك إخبار طفلك عن أهمية شرب الحليب بشكل يومي وذلك لأن الحليب من أفضل المشروبات التي تعمل على بناء عظام صحية لدى الطفل. وفي حال كان طفلك لا يحب طعم الحليب، يمكنك إضافة العسل أو بودرة الشوكولا إليه. كما أن طفلك يجب أن يتناول يومياً كميات جيدة من مشتقات الحليب كالأجبان والألبان لأنها غنية بالكالسيوم أيضاً وتساعد على بناء عظامه

 قدمي لطفلك مشروبات صحية: ابعدي طفلك عن هذه المشروبات الغازية وشجعيه على شرب الماء المعدنية أو العصائر الطبيعية كعصير البرتقال الذي يساعد على تقوية العظام

 

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة: أي نوع من الرياضة يمكن ان يساعد طفلك في بناء عظام صحية وقوية منذ عمر الطفولة. في عمر صغير شجعي طفلك على ممارسة المشي والركض وركوب الداجة الهوائية وعندما يصبح أكبر سناً ابحثي معه عن أنواع الرياضة التي يحبها وشجعيه على ممارستها ككرة القدم والسباحة وكرة السلة

 

عرَضي طفلك لأشعة الشمس: طفلك يحتاج للتعرَض للشمس تماماً كما أنت تحتاجين لهذه الأشعة. الشمس تساعد الجسم على إنتاج الفيتامين د والذي يعتبر من بين الفيتامينات الأساسية التي تساعد على إمتصاص الكالسيوم بالجسم بشكل أفضل

 

افحصي نسبة الكالسيوم والفيتامين د عند طفلك باستمرار: اصطحبي طفلك عند الطبيب واطلبي منه اخضاعه لفحص الدم للكشف عن نسبة الكالسيوم والفيتامين د لديه. هذه الطريقة ستساعدك في مراقبة صحة العظام عند طفلك عن قرب واخضاعه للعلاج المناسب في حال الحاجة لذلك. يجب اخضاع الطفل لهذا النوع من الفحوصات مرة في السنة.

10 طرق لاستخدام الـWashi Tape في التزيين