"كفرناحوم" لنادين لبكي يرشّح لجائزة "غولدن غلوب"

أ ف ب

  |   7 ديسمبر 2018

رشّحت السينمائية اللبنانية نادين لبكي لجائزة "غولد غلوب" الأميركية العريقة في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية عن عملها "كفرناحوم".
ويتناول "كفرناحوم"، وهو الفيلم الطويل الثالث للبكي، قضية الأطفال المهملين والمحرومين من أوراق ثبوتية في لبنان من خلال تتبعه طفل الشارع زين البالغ 12 عاما الذي يقاضي والديه لأنهما جلباه إلى حياة بؤس ويرفضان إلحاقه بالمدرسة وينهالان عليه بالضرب والشتائم.

وقد نالت المخرجة البالغة من العمر 44 عاما جائزة لجنة التحكيم في الدورة الحادية والسبعين من مهرجان كان السينمائي عن فيلمها هذا.

ويتنافس "كفرناحوم" على جائزة أفضل فيلم أجنبي مع "غيرل" من بلجيكا و"نيفر لوك آواي" من ألمانيا و"شوبليفترز" من اليابان، فضلا عن "روما" للمكسيكي ألفونسو كوارون الذي حصد أيضا ترشيحين إضافيين عن فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.

وأعربت المخرجة اللبنانية عبر صفحتها على "فيسبوك" عن امتنانها إزاء هذا الترشيح وافتخارها به، مهنئة طاقم العمل بكامله.

وإلى جانب زياد دويري ("بيروت الغربية" و"الصدمة" و"قضية رقم 23")، تعتبر لبكي الأشهر بين المخرجين اللبنانيين في الخارج حاليا.

وستسلمّ جوائز "غولدن غلوب" في السادس من كانون الثاني/ يناير وهي تعدّ من الجوائز المرموقة في مجال السينما الأميركية وتفتتح بها موسم التكريمات الهوليوودية. وتشكّل نتائجها مؤشرا إلى الأفلام التي قد تحصد جوائز "أوسكار" العريقة في نهاية شباط / فبراير.
وتوزّع الجوائز نتيجة تصويت أعضاء جميعة الصحافة الأجنبية في هوليوود.
وسيتولى تقديم الحفل في نسخته السادسة والسبعين كلّ من الممثلة ساندرا أو والممثل أندي سامبرغ.
بور

دراما الحزن.. سينما الفقد والوجع

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث