10 نصائح لبشرة صحية

بسمة فرماوي

  |   18 ديسمبر 2018

خبيرة التجميل الإماراتية الريم سيف، من الشخصيات المتميزة بين مؤثرات عالم الجمال على مواقع «التواصل الاجتماعي» في المنطقة العربية. بدأت مشوارها المهني محررة صحافية متخصصة في الجمال، ثم انتقلت إلى الـ«يوتيوب» والـ«انستجرام»، حيث تنشر «الفيديوهات» التعليمية لمشاركة متابعيها أحدث صيحات المكياج والموضة بنكهة خليجية متميزة. إليك أهم نصائحها الجمالية لتظهري بأجمل صورة دَوْماً.

1 اغسلي وجهك مرتين كل صباح ومساء. فقد عانيتُ مشاكل البشرة مثل حَب الشباب، ولاحظت فرقاً هائلاً عندما بدأت بتطبيق «النظام الكوري للعناية بالبشرة»، الذي ينصح بغسل الوجه مرتين صباحاً ومساءً، بغسولين مختلفين، حسب احتياجات بشرتك.

2 لا تخرجي من المنزل من دون «واقي شمس».
فهو أساسي في حماية البشرة من المشاكل بأنواعها المختلفة من التصبّغات، النمش، الحبوب، التجاعيد والترهل، إلى جانب «سرطان الجلد». أفضل الأنواع التي تحتوي على (SPF 50)، بتركيبات خفيفة تناسب جميع أنواع الجلد، وتقدم التغطية الخفيفة لتوحيد لون البشرة.

3 استخدمي مخفي العيوب بدلاً من كريم الأساس في الأيام التي لا تحتاجين فيها إلى تغطية كاملة، فقط ضعي كمية من مخفي العيوب وادمجيه في المناطق التي تحتاج إلى توحيد اللون.
وبهذه الطريقة لا تتعرض البشرة لأي ضرر ناتج عن تعريضها لكريم الأساس الثقيل لساعات طويلة خلال اليوم.

4 حددي الشفاه بشكل دائري للحصول على شكل شفاه أكثر اكتنازاً.
أنصح باختيار محدّد شفاه أغمق بقليل من لون أحمر الشفاه الذي ستقومين باستعماله.

5 اختاري كريم الأساس بلون قريب من لون بشرتك، وابتعدي عن الألوان الفاتحة حتى لا تبدو بشرتك رمادية اللون.

6 استخدمي أنواع «الشامبو» المناسبة لنوع شعرك، أنا شخصياً أستخدم الأنواع المناسبة للشعر المصبوغ باللون الأشقر لأحافظ على لونه ولمعانه وقتاً أطول، كما أنني أقوم باستخدام كريم شعر خاص بالشعر المصبوغ باللون الأشقر مرة في الأسبوع، للحفاظ على نعومته ومنع جفافه وتقصّفه.

7 اشربي كميات كافية من الماء طوال اليوم، أي في حدود لترين، فهو يساعد على ترطيب البشرة والشعر، ويمنع ظهور علامات التعب أو الإرهاق، كما أنه يقلل من شكل الهالات الداكنة تحت العينين.

8 ممارسة الرياضة مهمة للحفاظ على جمال الجسم ورشاقته، كما أنها تساعد أيضاً على تحسين المزاج وتفريغ الطاقة السلبية، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، مما يمنحك بشرة نضرة ومتجانسة. جربي أنواعاً مختلفة من الرياضات إلى أن تجدي الرياضة التي تستمتعين بها، بالنسبة إليّ حالياً أمارس رياضة الـspinning، أي ركوب الدراجة الثابتة، لمدة أربعة أيام في الأسبوع.

9 في الخليج نعشق مزج أنواع مختلفة من العطور والبخور والعود، فلا شك في أنه جزء من ثقافتنا. أحب مزج العطور طوال السنة، وفي أغلب الأحيان، أضع عطرين إلى خمسة عطور يومياً للحصول على عبير فريد من نوعه وخاص بي.

10 تناولي المكملات الغذائية التي تدعم صحة البشرة والشعر والأظفار، وتزيد من رونقها الطبيعي. استخدمي أيضاً زيوت الأظافر وأمصال الرموش الخاصة لزيادة الطول والكثافة.

3 أقنعة منزلية فعالة لتطويل الشعر

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث