كاظم الساهر يعود كريم العراقي

ربيع هنيدي

  |   20 ديسمبر 2018

زار الفنان كاظم الساهر مؤخراً رفيق دربه الشاعر كريم العراقي في المستشفى، جرّاء عملية استئصال ورم المثانة أجراها الأخير في مستشفى «المدينة» في دبي. والزيارة كما يرويها كريم لـ«زهرة الخليج»: «تلقيت اتصالاً هاتفياً من كاظم الذي كان موجوداً في دبي لأجل تسجيل أغنية خاصة تزامنت مع موعد حفليه الأخيرين في «أوبرا دبي»، واكتشف «أبو وسام» من صوتي أنه ليس كما اعتاده، فسألني، وبعد إلحاح علم أني في المستشفى قد أجريت عملية جراحية، وفي صباح اليوم التالي فوجئت به مع نجله ومدير أعماله ضرغام، يقومون بزيارتي».

ويضيف العراقي: «كان لنا زمن أنا وكاظم لم نلتقِ فيه، فقط كنا نتواصل عبر الهاتف، حتى عندما تعاونّا مؤخراً في عملي «دلوعتي» و«صباح الخير» تحادثنا فقط هاتفياً وأرسلت إليه القصائد عبر الإيميل». ويقول العراقي: «الناس فيها ما يكفيها، وأنا لم أرغب في الاتصال بأحد لأخبره عن وضعي الصحي، وبأني سأجري عملية جراحية، كي لا يفهم أحد أني أطلب عوناً، وهو المشهد الذي أكره أن أضع نفسي فيه. فنفسي عزيزة عليّ، هذا عدا أن العملية لم تستغرق سوى ساعة، وتكللت بالنجاح».

وطوال ساعة أمضاها الساهر في غرفة كريم بالمستشفى، استرجعا الذكريات في تعاوناتهما السابقة، وتحدثا عن الماضي الجميل، ولم يغِب حال وطنهما العراق عن حديثهما، حتى إن العراقي أخذ يخبر كاظم عن الحفاوة التي لقيها بعد أن عاود زيارته للوطن. أيضاً، تحدّثا عن تعاوناتهما المقبلة، وكشف لنا كريم: «لدينا أنا وكاظم حصيلة حلوة من التعاون المقبل، فهو في عهدته حالياً ست قصائد كتبتها، وقام الساهر بتلحينها، ومن ضمنها أغنية «المتمردة»، وهي تختلف عن القصيدة السابقة التي كتبتها وتحمل العنوان ذاته، وعلمت منه أنه سيُضمّنها في ألبومه المقبل».

ولم تقتصر المحبة التي حظي بها كريم على الساهر، إذ يقول لنا العراقي: «نهائياً لم أتوقع أن ألمس سؤال الناس عن صحتي من الجميع، إذ تلقيت اتصالات اطمئنان من أشخاص كثيرين، لم أعتقد لوهلة أنهم سيتصلون، وبينهم فنانات معتزلات ونجمات وإعلاميون شهيرون ومحبون». وهنا يسترجع بالذاكرة كيف أن فراس السراي، مخرج قناة «الشرقية»، ألحّ عليه من باب المحبة، نقل صورة مباشرة إلى العراقي من على سرير المرض، لأجل طمأنة الجمهور. أيضاً توجه كريم من خلالنا بشكر الفنان فايز السعيد الذي زاره في المستشفى. وعلمنا من كريم أنه يعكف حالياً على تجهيز سيناريو لفيلم جديد، وذلك بعد النجاح الذي حصده فيلمه «شباب شيّاب»، الذي تولى إخراجه ياسر الياسري، ولعب بطولته الفنانون: سعد الفرج، سلوم حداد، مرعي الحليان ومنصور الفيلي.

وزن طفلة جيسكا سيمبسون الجديد هو سبب سمنتها!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث