نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة خلال فصل الشتاء

ميرا عبدربه

  |   23 ديسمبر 2018

من المعروف أن خلال فصل الشتاء وبسبب برودة الطقس والهواء الجاف تعاني المرأة من جفاف حاد في البشرة. لذا كل واحدة منا تحتاج إلى اتباع خطوات للعناية بالبشرة بشكل مكثف خلال هذا الوقت من السنة. وإليك هنا أهمها:

استخدام الكريم المرطب
لا يجب أبداً التخلي عن ترطيب البشرة خلال أيام فضل الشتاء. يجب القيام دائماً بوضع الكريم المرطب على البشرة خلال أيام فصل الشتاء لمنع إصابة بشرتك بالجفاف. ولكن يجب الحرص أن تستخدمي الكريم المخصص بنوعية بشرتك حيث أن الكريم المرطب للبشرة الجافة يحتوي على الزيوت، أما الكريم المرطب للبشرة الدهنية تكون تركيبته مرتكزة على الماء.

شرب الماء بوفرة
لا يجب إهمال شرب الماء خلال فصل الشتاء حتى في حال عدم الشعور بالعطش. الماء تساعد على ترطيب خلايا البشرة من الداخل من ما يحافظ على رطوبتها طيلة أيام فصل الشتاء. حاولي الحصول على ليترين من الماء يومياً.

عدم الإستحمام بالماء الساخنة
الماء الساخنة تزيد من جفاف البشرة حيث تسبب الماء الساخنة على تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية التي تساعد على حمايتها من العوامل الخارجية. لذا خلال فصل الشتاء حاولي استخدام الماء الدافئة عند الإستحمام والإلتزام بغسل وجهك بالماء الباردة.

التركيز على المكسرات
تحتوي المكسرات على أنواع صحية من الدهون وبالتالي تناولها يساعد على ترطيب البشرة من الداخل. إختاري نوع المكسرات الذي تحبينه وتناوليه على وجبات السناك خلال فصل الشتاء للحصول على بشرة رطبة.


قناع الأفوكادو والعسل لعلاج حب الشباب

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث