10 نصائح لبشرة نضرة

تغريد محمود

  |   23 ديسمبر 2018

لا توجد امرأة غير جميلة، ولكن حتماً توجد امرأة كسول، تُقصّر في توظيف المكياج لمصلحتها، لذا لا تستقرّي على الأساس الذي يستقر داخل تجاعيد البشرة، إذ لا بد أن يستجيب المكياج لحاجة البشرة مع تقدمها في العمر.. فالتغيرات الهرمونية ونقص الإفرازات الزيتية، لاسيّما مع قدوم الشتاء، يسببان جفاف البشرة ويُبرزان التجاعيد، وهنا تأتيك «زهرة الخليج» من الخبراء بأفضل 10 نصائح حول شراء وتوزيع الأساس، على نحوٍ تظهر معه البشرة طبيعية ونضرة.

المرطب الأمثل

أفضل طريقة للحصول على أساس مثالي، سواءً أكنت في العشرينات أم الأربعينات، تتمثل في تمهيد البشرة قبل توزيع أول قطرة من الأساس عليها. لذا، تأكدي دائماً من استعمال المرطب الذي يمد الأنسجة بالماء، من دون أن يتحول إلى ملمس دهني يُفسد قوام الأساس، مثل Lancôme Nutrix Royal Day Cream، أو دلكي محيطي العينين بقطرة من زيت مُغذٍّ للوجه لتنشيط الدورة الدموية.

«برايمر» مناسب

الـ«برايمر» الذي يعمل على تمويه التجاعيد خطوة رائعة، لأنه يجعلك تستعملين قدراً أقل مما تحتاجين إليه من الأساس. جربي Armani Maestro UV Skin Defense Primer، مع توزيعه فقط على خطوط التجاعيد. ابتعدي عن الـ«برايمر» الذي يسبب جفاف البشرة، وانتقي قوام البلسم الشبيه بالمرهم، الذي يرطب الأنسجة ويساعد على ثبات المكياج فترة طويلة، من دون الركون في ثنايا التجاعيد.

الأساس المغذي

احرصي على اقتناء الأساس الذي يعمل على تغذية الخلايا المتقدمة في العمر، فليس الهدف وضع طبقة ثانية من الجلد على بشرتك. جربي Bobbi Brown Skin Foundation Stick، الذي يُعد من أفضل الأصابع بخامة الكريم الغنية بمستخلص الزيتون وزبدة الشيا.

الأساس المرطب

يمثل الأساس المرطب بالنسبة إلى ذوات البشرة الجافة جرعة ماء تروي ظمأ الخلايا. تجنبي تماماً الأساس الخالي من اللمعان. انتقي Chantecaille Future Skin Foundation أو Filorga Flash Nude Fluid، الذي يخفي الاحمرار ويخفف من مظهر التجاعيد بشكل طبيعي.

الأساس الغني بالـ«ريتنول»

يكاد يكون الـ«ريتنول» Retinol، المكوّن الأقوى في القضاء على التجاعيد حتى الآن، لذا ظهر جيل جديد من الأساس يحتوي عليه، بحيث يرطب ويوحّد اللون ويعالج، ويعمل كممحاة للتجاعيد في آنٍ واحد. فما رأيك في Neutrogena Healthy Skin Anti-Aging Perfector؟ إذ يمتاز بغناه بالـ«ريتنول» وعوامل الوقاية من الأشعة الشمسية.

القوام الرشيق

لا شك في أن المصل هو الأخف وزناً، إذ يمتاز برشاقة مُتناهية لا تجعلك تشعرين أبداً بأنك توزعين أي أساس على بشرتك. ثقي بأساس Diorskin Nude Air Serum Foundation، الذي يحتوي على مزيج من زيوت مشبعة بالأكسجين وزيت الـ«كرانبري»، أو التوت البرّي والفيتامينات، لبشرة نضرة مفعمة بحيوية الشباب.

شد البشرة

هنالك أنواع من الأساس مخصصة لشد البشرة، مثل Chanel Lift Lumiere Firming & Smoothing Sunscreen Fluid Makeup أو Clarins Extra-Firming Foundation، وهي الأنسب للأنسجة المتقدمة في العمر، وتحتوي على فلاتر تعمل على تمويه خطوط التجاعيد، وتكون عادة غنية بزيوت مقاومة لها مثل «الأرغان» ومضادات الأكسدة.

مزج الكريم بالـ«برايمر»

وإذا قمت بشراء كريم أساس ثم اتضح لك أن قوامه كثيف للغاية، وأنه سميك ولا يروق لك أبداً، فلا تتخلصي منه، إنما يمكنك تخفيفه بقليل من الـ«برايمر» للحصول على قوام مثالي.

حيلة الثواني الثلاث

إليك طريقة سحرية تمنع الأساس من استقراره داخل خطوط التجاعيد. بلّلي قطعة من الإسفنج بقليل من الماء، ثم انتظري مدة ثلاث ثوانٍ ووزعي بها الأساس. هذه الطريقة أفضل من استعمال أطراف الأصابع أو الفرشاة، لأنهما قد يُفرطان في كمية الأساس، بالتالي جعله أشبه بملمس عجينة الكعك السميكة.

الدرجات الصفراء

درجات الأساس الصفراء تمنح البشرة دفئاً، وكلما بدت دافئة غمرت البشرة بمزيد من الحيوية والنضارة. لذا انتقي الأصفر المائل إلى الشمسي، بدلاً من المائل إلى الرمادي الذي يُفاقم من شحوب البشرة.

Dior Forever Skin Glow نضارة تدوم طوال اليوم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث