4 أسباب لممارسة الرياضة في الصباح

ميرا عبدربه

  |   25 ديسمبر 2018

بدء يومك بممارسة عدد من التمارين الرياضية يحمل عدد كبير من الفوائد الصحية لجسمك. 30 إلى 45 دقيقة من الرياضة في الصباح سوف تعود عليك بعدد كبير من الفوائد الصحية والتي سنطلعك عليها اليوم:

خياراتك الغذائية خلال اليوم سوف تكون أكثر صحية
تشير الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح يقومون باختيار منتجات صحية أكثر خلال اليوم. النهوض من السرير والذهاب لممارسة الرياضة في الصباح الباكر سوف يمنعك من القيام باختيار مأكولات دسمة خلال اليوم كي لا يذهب تعبك الذي قمت به في الصباح.

النوم بشكل أفضل
وفقاً لممؤسسة النوم الأميركية، الأشخاص الذين يمارسون الرياضة عند الساعة السابعة صباحاً يحصلون على ساعات أفضل من النوم من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في وقت متأخر. كما أن هذه المنظمة تشير إلى أن ممارسة الرياضة ليلاً لن يساعدك على النوم بشكل جيَد وذلك لأن جسمك يحتاج لبعض الوقت لكي يستعيد حرارته الطبيعية.

خفض ارتفاع ضغط الدم
ممارسة الرياضة في الصباح يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم بشكل أفضل. وفي دراسة أميركية أجريت على 3 مجموعات من الأشخاص حيث كل مجموعة مارست الرياضة في عدة أوقات وهي السابعة صباحاً، الحادية عشر قبل الظهر والسابعة مساءً وتبيَن أن المجموعة التي مارست الرياضة عند الساعة السابعة صباحاً انخفض ضغط الدم لديها أكثر من المجموعتين الأخريتين.

الشعور بالنشاط
ممارسة الرياضة في الصباح يحسن من الدورة الدموية ويعطيك الطاقة طوال اليوم. كما أن الرياضة الصباحية تخفف من توترك وتساعد على زيادة إنتاجيتك خلال اليوم.




الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث