الحركة و«الأكشن» سمة سينما العام الجديد

فهد الأسطاء

  |   7 يناير 2019

سيكون عشاق السينما على موعد مع بداية مليئة بالحركة و«الأكشن» والتشويق في بداية العام الجديد. فتبرز على خريطة أفلام شهر يناير عروض سينمائية لعدد من كبار النجوم العالميين، مثل: آن هاواي، صامويل جاكسون، بروس ويليز، آل باتشينو، روبرت دي نيرو وآخرين. «زهرة الخليج» تقدم لقرّائها، ملامح عامة حول أفلام الشهر الأول من العام الجديد.

Escape Room

سيبدأ عرض فيلم Escape Room، في الثالث من يناير، وفيلم الغموض والإثارة هذا يتحدث عن ستة غُرباء يجدون أنفسهم في ظروف لا يستطيعون التحكم فيها، وعليهم إيجاد حل أو الاستسلام للموت. كما سيُعرض في الأسبوع الأول من يناير، فيلم الأنيميشن والمغامرة ‏How To Train Your Dragon The Hidden World، في جزء ثالث، بعد جزئه الأول الذي عُرض عام 2010، والثاني الذي عرض عام 2014، والذي حقق «أوسكار» أفضل فيلم أجنبي.

11يناير

ستشهد دُور السينما العالمية في يوم 11 يناير، طرح أفلام عديدة للجمهور. أولها فيلم SGT. Will Gardner، وينتمي إلى نوعية أفلام «الأكشن» والمغامرة، تدور أحداثه عن مُحارب قديم يكافح لإعادة نفسه إلى المجتمع، بعد عزلته، حيث يتم اختبار علاقته مع ابنه الشاب خلال رحلة مليئة بالآمال. وفي اليوم نفسه أيضاً، يبدأ عرض فيلم What Men Want، المنتمي إلى نوعية الأفلام الرومانسية، وتدور أحداثه حول امرأة يتم طردها من شركة وكلاء الرياضة الخاصة بالذكور، لكنها تكتسب قدرة وموهبة تعرف من خلالها فيما يفكرون وماذا سيفعلون. وفي اليوم ذاته، يُعرض فيلم المغامرة العائلي ‏A Dog›s Way Home، حيث يسافر (الكلب) مسافة 400 ميل، في البحث عن مالك له في رحلة مليئة بالمواقف والمغامرات الممتعة. أيضاً في 11 يناير، ستبدأ عروض الفيلم الدراما الكوميدي The Upside، المقتبس من فيلم intouchables، يروي قصة رجل مشلول «ثري» تجمعه صداقة مع شخص طبيعي. أمّا في 18 يناير، فسيُعرض فيلم Glass، إخراج إم نايت شياملان، وبطولة بروس ويليز، جيمس ماكفوي، صامويل جاكسون، سارة بولسون، وسيكون مُكمّلاً لأحداث فيلمي Split وUnbreakable.
أما يوم 25 يناير، فسيُعرض فيلم المغامرة العائلي ‏The Kid Who Would Be King، عن فرقة مكوّنة من مجموعة أطفال يخوضون مغامرة مَلحميّة، ومحاولة إحباط تهديدات قادمة من القرون الوسطى. وفي اليوم نفسه، سيبدأ عرض فيلم الإثارة والدراما serenity، وهو من بطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثواي، ويروي قصة صيّاد سمك تنقلب حياته بعد ظهور امرأة في حياته، من ماضيه.

أفلام في السباق

من الأفلام التي ستُعرض في يناير 2019، ولو بشكل محدود أو من إنتاجات 2018، والتي وجدت طريقها نحو الصالات السينمائية، بعد مشاركتها في مهرجانات عديدة. منها فيلم The Heiresses، الذي يروي قصة شيلا، وهي امرأة (مثليّة) بلغت منتصف عمرها، وتضطر إلى الانتقال والانفصال عن شريكة حياتها. وفيلم The Wild Pear Tree، فيلم دراما تركي للمخرج نوري جيلان، وتدور أحداثه حول كاتب طموح يعود إلى مسقط رأسه في الأناضول، فيصطدم بمشاكل تسديد ديون والده التي تقف حائلاً بينه وبين تحقيق حلمه في طباعة كتابه. أيضاً سيُعرض فيلم ‏‏King of Thieves، وهو فيلم جريمة دراما بريطاني، عن عملية سطو من قبل رجال متقاعدين على محال المجوهرات في لندن.

الفيلم المنتظر

أهم الأفلام وأكثرها انتظاراً في شهر يناير، فيلم «الجريمة والسيرة الذاتية» The Irishman، حيث ‏يجتمع الرباعي الأسطوري روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيشي، والمخرج مارتن سكورسيزي، في الفيلم الذي تدور أحداثه حول عصابات المافيا والقتلة المأجورين وعالم الجريمة، ويُعد المخرج مارتن من أنسب وأكفأ مخرجي هذا النوع من الأفلام القيّمة بالقصة الممتازة والطاقم الجبّار.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث