أسرار تكثيف الشعر

تغريد محمود

  |   8 يناير 2019

هنالك الكثير من مستحضرات تكثيف الشعر التي لا تفي بوعودها. «زهرة الخليج» اختبرت أفضلها وأتتك بأكثرها فعالية. استعمليها لتلمسي النتيجة في ثوانٍ معدودة، سواءً أكان بفعل «الكافيار» الغني، أم الأحماض الأمينية المغذية، أم الألياف الرافعة للجذور والبوليمرات المضاعفة لحجم الخصلات.

يتمثل أول مستحضرات تكثيف الشعر في استعمال الشامبو المناسب الخالي من «السيليكونات» والغني بالبروتينات والبوليمرات المضاعفة لحجم الخصلات. جربي L›Oreal Elvive Fibrology Thickening Shampoo المحتوي على ألياف Filloxane، التي تتغلغل داخل الشعرة وتزيدها حجماً.
ويمكنك استعمال البلسم المصاحب لهذا الشامبو، أو اعتماد المستحضرات العلاجية المخصصة لزيادة كثافة الشعر أثناء الاستحمام على نحو مؤقت يدوم سبعة أيام، مثل John Frieda Luxurious Volume 7-Day Volume In-Shower Treatment، التي تمنحه امتلاءً ملحوظاً حتى بعد غسله مرات عدة.

• «الكافيار» كثافة وقوة ولمعان

من أقوى المستخلصات الطبيعية تغذيةً للشعر، يأتي «الكافيار» الغني بأحماض «أوميغا/3» الدهنية، الذي يقاوم علامات تَقدّم الخصلات في العمر، جربي Alterna Haircare Caviar Anti Aging Miracle Multiplying Volume Mist (سيفورا)، وهو رذاذ لتصفيف الشعر بـ«الكافيار»، له مفعول السحر في مضاعفة حجم خصلاتك ومنحها القوة واللمعان الجذاب.

• البوليمرات والألياف

وهنالك الهلام المعزز بالألياف، والبوليمرات المساعدة أو Copolymers التي تزيد الشعر حجماً، مثل Shu Uemura Art of Hair Fiber Lift Protective Volumizer، وهو عبارة عن جيلي تصفيف خفيف القوام، يضفي امتلاءً على الخصلات من الجذور إلى الأطراف، ويحميها من الحرارة والتعديات الخارجية.
 
• الأحماض الأمينية

كما تساعد الأحماض الأمينيّة المستخلصة من القمح على تكثيف الشعر فور جفافه، ونجدها في هذا الكريم الرائع TRESemmé Runway Collection Max the Volume Root Lifting Cream، الذي يرفع جذور الشعر، مما يوحي بامتلائه بصورة ملحوظة، وتوجد أيضاً في هذا «التونيك» المقوّي للشعر Aveda Volumizing Tonic، المتميز بعبيره الساحر. رشّيه على فروة الرأس بينما لا يزال الشعر نديّاً، ثم جففيه بـ«السيشوار» باستعمال فرشاة مستديرة كبيرة الحجم نسبياً.

• بروتينات نخالة الأرز

لا شك في أن الاستعانة بـ«الاسبراي» المكثف للشعر المحتوي على بروتينات نخالة الأرز، سيأتي كذلك بنتائج فورية. ويحتوي هذا «الاسبراي» Hair Rituel by Sisley Volumizing Spray على تلك البروتينات، إضافة إلى الصمغ الذي يضاعف حجم الشعر، و«بروفيتامين B5» لتقوية ألياف الخصلات وتعزيز لمعانها. وزعيه على الشعر وهو لا يزال نديّاً بعد غسله وتجفيفه بمنشفة قطنية ناعمة. رشّيه من مسافة 20 سم عن الرأس، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

• الإيحاء بالكثافة الطبيعية

ويؤدي الشامبو الجاف دوراً رائعاً في امتصاص أي زيوت في الشعر، ومنحه الامتلاء الحيوي. جربي Dove Volume & Fullness Dry Shampoo. بضع رشات منه تمنحك كثافة فورية. ومن أهم عوامل اقتناء مستحضرات التكثيف المناسبة، أن تكون قادرة على الإيحاء بكثافة الشعر على نحو طبيعي. جربي Redken Guts 10 Volume Spray Foam، وهي رغوة على هيئة «اسبراي» للتكثيف الفوري بملمس وهيئة طبيعية، أو «الموس»، مثل Herbal Essences Body Envy Volumizing Mousse. اغسلي الشعر، وجففيه بالمنشفة، ثم وزعي الرغوة أو «الموس» عليه بعد تقسيمه أجزاءً عدة، بدايةً من الجذور، ثم جففيه بـ«السيشوار» كالمعتاد.

نصائح لكثافة ملحوظة
 
• الشعر القصير المتموج المقصوص على هيئة طبقات متدرجة، حتماً يبدو أكثر كثافة من الطويل الأملس.
• تفتيح لون بعض الخصلات الرفيعة عن لون الشعر الأساسي، يعكس المزيد من الضوء على الشعر، ما يوحي بامتلائه.
• ضعي الشامبو فقط على جذور الشعر ثم اسحبي الرغوة نحو الأطراف، ولا تغسليه يومياً، ومن الأفضل لذوات الشعر الخفيف استعمال الشامبو الجاف قدر المستطاع.
• تجنبي الإفراط في استعمال مستحضرات التصفيف المكثفة للشعر، مثل «الموس» أو الرغوة، لأنه يؤدي إلى نتيجة عكسية.
• طبقي مفهوم «الفوضى الإبداعية» أو Creative Chaos على تسريحة شعرك. العشوائية في التصفيف حتماً توحي بزيادة حجم الخصلات عن هندستها بنظامية زائدة.
• غيّري مكان فرق الشعر، فإذا كان من المنتصف، اجعليه على جانب الرأس والعكس صحيح.
• جففي الغرّة بـ«السيشوار» في الاتجاه المعاكس لاتجاه تسريحها. فإذا كانت تتجه يميناً، جففيها جهة اليسار ثم مشطي الشعر جهة اليمين. تغيير اتجاه التصفيف يرفع الجذور ويزيد كثافة خصلاتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث