هكذا تدخلين الرياضة على حياتك في 2019

ميرا عبدربه

  |   8 يناير 2019

الرياضة هي من أهم العادات الصحية التي يجب أن تدخل إلى حياتك في العام الجديد وذلك لأنها تساعد على الوقاية من الأمراض المحافظة على رشاقة الجسم وبالتالي يجب أن تكون ضمن قرارتنا الصحية لهذا العام.

ولكن ما يحصل في غالبية الأحيان هو نبدأ العام الجديد بممارسة الرياضة ولكننا سرعان ما نشعر بالملل من ممارسة الرياضة ونتوقف عن ممارستها بعد شهر أو شهرين من بداية السنة، لكن لنجعل سنة 2019 مغايرة لغيرها من السنوات يجب أن نخطط جيداً لإدخال الرياضة على حياتنا بطرق مختلفة. وإليك نصائح "زهرة الخليج " لك:

اختاري رياضة تحبينها
ما النفع في حال ممارسة نوع لا تحبينه من الرياضة لمدة شهر وأنت تشعرين بالعذاب؟! الرياضة يجب أن تكون من هوايتك المفضلة للإستمتاع بكل دقيقة عند ممارستها. ابحثي عن نوع تحبينه من الرياضة وقومي بممارسته مما سيجعلك تشعرين بالهدوء والفرح. يمكن أن تحبي ممارسة الرقص أو حمل الأوزان أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة أو غيرها… لذا ابحثي فعلاً عن ما تحبينه.

الرياضة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع
ليس من الضروري ممارسة الرياضة يومياً بل يمكن ممارسة الرياضة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لعدم الشعور بأنها واجب عليك مما قد يفقدك حماسك لممارستها.

اطلبي من أحدهم ممارسة الرياضة معك
ممارسة الرياضة مع أحد الأشخاص المفضلين لديك سوف يشجعك على ممارستها بشكل أفضل. لذا اطلبي من صديقتك أو أحد أفراد أسرتك الذهاب معك لممارسة التمارين الرياضية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث