معلومات مهمة لمن يتناول عجينة الكوكيز وخلطة الكيك نية

ميرا عبدربه

  |   10 يناير 2019

عند تواجدنا في المطبخ وتحضير عجينة الكوكيز أو خلطة الكيك، نقوم في غالبية الأحيان بتناول القليل منها نيئة! لا نخفي عليك هذه الخلطات هي لذيذة جداً قبل طهيها بالفرن حتى ولكن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركي يحذر من خطورة القيام بذلك على الصحة.

في الحقيقة هناك عدد من المكوَنات الموجودة في هذه الخلطات والتي تسبب مشاكل صحية في حال تناولها قبل طهيها ومنها نذكر:
- البيض الذي يمكن أن يحتوي على بكتيريا السالمونيلا وبالتالي لا يفضل بتاتاً تناوله نياً. هذه البكتيريا تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي في حال الإصابة بها تستدعي الذهاب إلى قسم الطوارىء.

- الطحين: الطحين النيء يعتبر أيضاً غير صحي! الطحين الغير مطهو يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من بكتيريا "الإي كولاي" والتي تسبب التسمم الغذائي والذي تظهر أعراضه على شكل دوار وارتفاع في درجات الحرارة وإسهال وقيء ومشاكل في المعدة وفي حال الحصول عليها تستدعي أيضاً الذهاب إلى قسم الطوارىء للحصول على العلاج المناسب.

هذا يعني أن تناول هذه الخلطات قد يعرَض الجسم لعدد من المشاكل الصحية التي تحتاج إلى التدخل الطبي وبالتالي يجب الحذر منها وأيضاً عدم تقديمها للطفل بتاتاً. ولكن بعد تعريض هذه الخلطات لدرجات حرارة عالية يتم القضاء على هذه الأنواع من البكتيريا ويمكن بالتالي تناول الكوكيز والكيك دون القلق على صحتك.



الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث