دنيا سمير غانم: «أصحاب الهمم» قادرون على التغيير

د.إسماعيل إبراهيم

  |   13 يناير 2019

أحدثت أغنية «نفس الحروف» التي قدمتها الفنانة دنيا سمير غانم مع مجموعة من «أصحاب الهمم»، خلال الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة «قادرون باختلاف»، تأثراً إيجابياً وتداولها النشطاء على مواقع «التواصل الاجتماعي»، كما حققت الأغنية أكثر من 15 ألف مُشاهدة في ساعات معدودة، واحتلت المرتبة الـ42 ضمن قائمة الـ«فيديوهات» الأعلى مشاهدة على الـ«يوتيوب»، والتي تتضمن 50 مركزاً. وهي من كلمات محمد إبراهيم وهشام سليمان، وألحان هشام جمال، وتوزيع نادي. «زهرة الخليج» حضرت حفل متحدي الإعاقة، ورصدت كواليسه.

حضور النجوم

قال مخرج الحفل الدكتور عاطف عوض، إن حضور النجوم رجاء الجداوي، أشرف عبد الباقي، أمير شاهين، وفاء عامر، محمد عادل، تامر شلتوت، رضوى الشربيني، دينا فؤاد، هبة مجدي، نشوى مصطفى، أعطى انطباعاً جماهيرياً مهماً للحدث، وأضاف: «غناء دنيا سمير غانم مع خمسة من «أصحاب الهمم» لأغنية «نفس الحروف»، التي تحمل الكثير من المعاني الإنسانية والتي تعكس المساواة والعدل بين البشر على اختلافهم، أعطى انطباعاً تحفيزياً لأصحاب الهمم من المعاقين، أنهم قادرون على الرغم من اختلافهم على تحقيق أحلامهم مهما كانت العوائق».

اختيار موفق

وعن اختيار الفنانة دنيا سمير غانم للمشاركة في أداء الأغنية، قال عوض: «دنيا غنت مع الأطفال: (نيرة عصام/ متحدية متلازمة داون)، (محمود عبد الباري/ متحدي ملازمة داون)، (أحمد الشيخ/ متحدي توحد)، (نانسي عاطف/ متحدية إعاقة حركية) و(عبد الرحمن عادل/ متحدي إعاقة بصرية، وهو الطفل الذي جذب انتباه الحضور، بسبب صوته المتميز)، وجاء اختيارها موفّقاً لما هو معروف عنها مشاركتها الدائمة في دعم الأطفال والمرضى، حيث قدمت من قبل أغنيتين لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض القلب»، فضلاً عن مشاركتها بأغنية في حملة «صحتهم مستقبلهم»، التي أطلقتها منظمة «اليونيسيف مصر»، والتي تحث على الحفاظ على صحة الأطفال». وأضاف عوض: «الحفل كان مختلفاً، فقد شاركت فيه أيضاً الفنانة رجاء الجداوي، كونها أول عارضة أزياء مصرية، فقدمت عرضاً للأزياء اشترك فيه كل من الفنانة والإعلامية منى عبد الغني، وفاء عامر، الإعلامية إيمان الحصري، الفنان أشرف عبد الباقي، دينا فؤاد، الإعلامية رضوى الشربيني، الفنان إيهاب فهمي، الفنانة هبة مجدي، تامر شلتوت، محمد عادل، أمير شاهين، نشوى مصطفى بصحبة أطفال من ذوي القدرات الخاصة، بهدف تشجيعهم وإعطائهم ثقة مواجهة الناس.

هنا وفلوكس.. عروسان مجدداً

تتضمن عرض الأزياء أيضاً إطلالات مختلفة من الفساتين، من تصميم مصمم الأزياء المصري بهيج حسين، واختتمت الفقرة بمُفاجأة، حيث شاركت الفنانة هنا شيحة وزوجها الفنان أحمد فلوكس في حفل عرض الأزياء، حيث أطلت الفنانة هنا شيحة بفستان زفاف أبيض، وصعدت إلى المسرح برفقة عدد من راقصات الباليه من أصحاب الهمم، وارتدى الفنان أحمد فلوكس بدلة الزفاف. ووجهت الفنانة رجاء الجداوي الشكر إليهما، موضحة أنهما أحدث عروسين في الوسط الفني، وفضّلا المشاركة في عرض الأزياء. كما قدم فريق من الصم والبكم عرضاً فنياً بلغة الإشارة بعنوان «رقّت عيناي»، وهي أنشودة للمغني ماهر زين. وبعد انتهاء العرض حيّا الفريق الحضور بإشارتهم المعروفة بتحريك الكفين إلى الأعلى، وردّ السيسي والجمهور على التحية باللغة والإشارة نفسيهما.

دنيا تشكر صناع الأغنية

تفاعلت الفنانة دنيا سمير غانم عبر حسابها على موقع «انستجرام» مع الحفل قائلة: «تشرفت بالغناء في أغنية «نفس الحروف»، وأشكر كل صنّاع الأغنية، الملحن وصاحب الرؤية الفنية للأغنية هشام جمال، والموزع مادي، ومؤلفين الكلمات التي لمست قلوبنا». وتابعت: «أشكر الملائكة الصغار محمود وأحمد ونانسي ونيرة، ومن أبكاني أثناء التسجيل بصوته وإحساسه عبد الرحمن، سعيدة بأنني شاركتهم يومهم الجميل وأتمنى لهم كل الخير والصحة والسعادة والحب، وهؤلاء الناس قادرون على إحداث التغيير الإيجابي وتحدي العوائق أمامهم».
كما نشر المخرج والملحن هشام الجمال، عبر حسابه الشخصي في موقع «انستجرام»، صورة تجمعه بالفنانة دنيا سمير غانم وفريق عمل «نفس الحروف»، وكتب قائلاً: «أنا عامل البوست ده مخصوص عشان أشكر، كل النسا اللي اتحمست للعمل، وخاصة الفنانة دنيا سمير غانم اللي بتجري أول واحدة عشان تعمل خير بدون ما تفكر في نفسها». وتعاقد هشام جمال مع الطفل عبد الرحمن عادل على إنتاج أولى أغنيات عبد الرحمن تشجيعاً له، ومشاركته في الدور الذي تهدف إليه الدولة في الاهتمام بذوي الإعاقة واكتشاف الموهوبين منهم في المجالات المختلفة.

نوال الكويتية تطلق عطراً باسمها.. والجمهور "مستغرب"!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث