مزيلات طبيعية للمكياج تحافظ على بشرتك

ميرا عبدربه

  |   14 يناير 2019

يجب يومياً القيام بتنظيف البشرة من المكياج قبل الخلود إلى النوم للسماح للبشرة بالتنفس جيداً والتخفيف من ظهور الحبوب والتجاعيد. مزيلات المكياج الموجودة في الأسواق غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيمائية التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك، لذا الحلَ هو التخلي عن هذه المزيلات واستخدام مزيلات طبيعية للمكياج.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو مزيل طبيعي للمكياج غني بالدهون الصحية المفيدة جداً لبشرتك. يكفي وضع القليل من هذا الزيت على قطعة قطنية ومن ثم مسح وجهك وحتى عيونك باستخدامها لإزالة كل المكياج من على وجهك. كما أن زيت جوز الهند يساعد على حماية بشرتك من الجفاف.

زيت الزيتون
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من الماء واستخدميها لإزالة المكياج. زيت الزيتون موجود في كل مطبخ تقزيباً وهو يساعد على التخلص من المكياج سريعاً ويحمي بشرتك من التجاعيد ومن الجفاف.

حليب اللوز
حليب اللوز من أفضل المكوَنات الطبيعية لتنظيف البشرة. ضعي القليل منه على قطعة قطنية وامسحي وجهك. أما إذا كنت تريدين إزالة مكياج العيون، يمكنك خلط حليب اللوز مع بضع قطرات زيت اللوز لإزالة مكياج العيون.

ماء الورد
يمكن أيضاً تنظيف المكياج باستخدام ماء الورد الذي ينظف البشرة جيداً ويحافظ على رونقها ويمنحك الإنتعاش. ضعي القليل منه على قطعة قطنية ونظفي وجهك به.

قناع الأفوكادو والعسل لعلاج حب الشباب

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث