أبوظبي تدخل غينيس للأرقام القياسية بعد عرض الألعاب النارية في ليلة رأس السنة

زهرة الخليج

  |   14 يناير 2019

حققت أبوظبي رقماً قياسياً جديداً بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية أثناء استقبالها العام الجديد، من خلال عرض الألعاب النارية الباهر، وأضاء سماء كورنيش أبوظبي بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتمثل بتشكيل أكبر كلمة مكونة من الألعاب النارية (بالتتابع) "عام سعيد 2019".

وقالت هدى خشاب المحكمة الرسمية من غينيس للأرقام القياسية: "يعد هذا الفوز إنجاز جديد تسجله دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وهي الجهة الأولى التي تفوز بهذه الفئة "تشكيل أكبر كلمة مكونة من الألعاب النارية (بالتتابع) "عام سعيد 2019"".
وقالت فرح البكوش، مدير قسم تطوير المهرجانات في مكتب الفعاليات التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "إن تحقيق دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركائها هذا الفوز في هذه الفئة لأول مرة عالمياً في غينيس للأرقام القياسية يعد إنجازاً جديداً في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال الترفيه والاحتفالات وغيرها. لقد توج هذا الفوز احتفالات الإمارة خلال استقبالها العام الجديد، كما أعطت هذه العروض المذهلة من الألعاب النارية لجميع أفراد المجتمع المحلي في أبوظبي الكثير من المتعة والترفيه والفخر بتسجيل رقم قياسي في غينيس".

ونفذ هذا العرض المبهر شركته "lgual" للألعاب النارية في أبوظبي، وقد وصل ارتفاعه إلى 40 متراً واستغرق 10 دقائق، مستعرضاً توليفة من الألوان والتشكيلات الرائعة، كما قدمت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عروض الألعاب النارية في كل من استاد هزاع بن زايد بالعين ومهرجان الظفرة بمدينة زايد في مشهدٍ خلاب عند منتصف الليل. ولم تقتصر احتفالات العاصمة على ذلك فحسب، بل شملت عروض ألعابٍ نارية مميزة أخرى في كل من مرسى ياس وجزيرة المارية.

كما حصد عرض الليزر الضوئي والمائي ثلاثي الأبعاد إعجاب الزوار في مهرجان الشيخ زايد التراثي، فيما استمتع عشاق الأغاني بأداء النجمة ميريام فارس والفنان الشهير عمرو دياب على ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الفعاليات الاستثنائي، والذي استقطب حضوراً مميزاً وقدم أجواءً احتفالية استثنائية مفعمة بالمرح والبهجة احتفالاً ببدء العام الجديد، جاء من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع شركاء بارزين.

أبرز أفلام مايو

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث