5 أسباب تدفعك لممارسة البيلاتس

ميرا عبدربه

  |   20 يناير 2019

تعتبر البيلاتس من أنواع الرياضة الجديدة. هذه الرياضة تناسب الأشخاص الذين يشعرون بالملل بسبب اليوغا ولكنهم يرغبون بممارسة بعض تمارين التمدد والتقوية للجسم. هناك العديد من التمارين التي يتم ممارستها خلال جلسة البيلاتس والتي تحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم. فإذا لم تجربي هذا النوع من الرياضة من قبل، إليك 5 أسباب لممارستها:

شدَ عضلات البطن
رياضة البيلاتس هي من أهم أنواع الرياضة التي تساعد في الحصول على معدة مسطحة وذلك لأنها تركز على شدَ عضلات البطن من الداخل.

تخفف من آلام الظهر
في حال كنت تعانين من آلام الظهر والمفاصل، فرياضة البيلاتس مناسبة جداً لك. تساعد هذه الرياضة على شدَ العضلات المحيطة بالظهر وبالتالي ممارستها يعمل على التخفيف من آلام الظهر. كما تعتبر هذه الرياضة خفيفة على مفاصل الجسم ولا تشكل ثقل عليها.

تزيد من التركيز
حركات البيلاتس تعتبر متوسطة السرعة وهي تحتاج لبعض التركيز للقيام بها وبالتالي تساعد هذه الرياضة على زيادة نسبة التركيز عموماً. كما أن ممارسة البيلاتس يساعد على منحك السعادة ويخفف من توترك.

تنشيط الدورة الدموية
تعمل رياضة البيلاتس على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وعلى منحك الطاقة بعد الإنتهاء من ممارستها.

مناسبة للمرأة الحامل
رياضة البيلاتس هي من بين أنواع الرياضة المناسبة جداً لفترة الحمل حيث يمكن ممارستها من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع خلال هذه الفترة. ولكن طبعاً يفضل استشارة الطبيب المختص قبل القيام بممارسة البيلاتس وفي حال موافقة الطبيب على ممارستها من الأفضل القيام بتمارين البيلاتس تحت إشراف مدربة متخصصة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث