5 طرق لخسارة دهون البطن بحسب الدراسات العلمية

ميرا عبدربه

  |   21 يناير 2019

دهون البطن هي الأصعب عند خسارة الوزن، إلا أن الدراسات العلمية تؤكد أن اتباع 5 خطوات صحية قد يساهم بشكل فعال في انقاص دهون منطقة ما حول البطنن هذه النقاط تتمثل في:

الحركة
قومي بممارسة أي رياضة حركية مفضلة لديك خلال اليوم كالمشي، الركض، ركوب الدراجة الهوائية، السباحة لأن30 دقيقة من أي نوع من هذه الرياضة قد يساعدك في تحقيق هدفك.

تناولي البروتين في كل وجبة
 تناول مصدر للبروتين في كل وجبة يخفف من سرعة امتصاص السكر في الدم مما يقلل من إنتاج الإنسولين في الجسم وبالتالي يخفف من تراكم الدهون حول منطقة الخصر.


أضيفي الدهون الصحية إلى غذائك
زيت الزيتون بدل من الزبدة والأفوكادو بدل من المايونيز والمكسرات بدل من التشيبس. كل هذه البدائل تساعد على إمداد جسمك بالدهون الصحية التي يحتاجها والتي تساعد على شعورك بالشبع لفترة طويلة جداً.

النوم بشكل كافي
عدد ساعات النوم التي تحصلين عليها تلعب دور في تحديد شكل جسمك وذلك لأن قلة النوم تؤثر علينا بشكل سلبي وتساهم في زيادة الشعور بالجوع خلال اليوم ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

تناولي المزيد من الألياف الغذائية
تشير دراسة أميركية أن تناول 10 غرامات إضافية من الألياف الغذائية في اليوم يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة على منطقة الخصر. تتواجد الألياف الغذائية في الخضار، الفواكه، البقوليات والحبوب الكاملة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث