ممثلة مرشحة لجوائز الأوسكار.. تشبه شيرين بشكل لا يصدق

لاما عزت

  |   23 يناير 2019

يقولون يخلق الله من الشبه أربعين، وهذا ما ردده رواد التواصل الاجتماعي بعدما برز اسم الممثلة المكسيكية ياليتزا أباريشو، بطلة فيلم روما الذي تم ترشيحه لجوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، والتي تشبه إلى حد كبير الفنانة المصرية شرين عبدالوهاب.
هذا الشبه الكبير بين النجمتين جعل النشطاء يتداولون صورهما بشكل ملحوظ عبر مواقع التواصل، كما لقبها البعض بشرين المكسيكية.


وتعد هذه التجربة التمثيلية الأولى للنجمة المكسيكية التي تؤدي في الفيلم شخصية "كيلو"، إذ دخلت عالم الفن عن طريق الصدفة، عندما التقاها مخرج العمل ألفونسو كوارون وهي تتوجه إلى عملها، بعدما أمضى سنوات عديدة في البحث عن ممثلة مناسبة لشخصية "كيلو"، وشعر حين التقاها أنها أجدر شخصية تستطيع القيام بالدور نطراً لما تتمتع به من ملامح فطرية معبرة، إلى جانب بريق عينيها الذي يخبئ حزناً عميقاً.

وتدور أحداث الفيلم حول شابة مكسيكية تعيش في الريف المكسيكي، تم إرسالها إلى روما، للعمل كخادمة لدى عائلة صغيرة من الطبقة المتوسطة، لترعى الأطفال وتحبهم كما لو كانوا أبنائها، وتدور أحداث الفيلم في سياق اجتماعي تراتبي تتشابك فيه الطبقة الاجتماعية والعرق بشكل متعاكس.






 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث