صحن من الباستا تسبب بوفاة شاب!

ميرا عبدربه  |   3 فبراير 2019

من الطبيعي جداً أن نقوم بتناول الطعام المتبقي من اليوم السابق خصوصاً إذا كنا في عجلة وليس لدينا الوقت لتحضير وجبة طازجة. ولكن الطعام المتبقي من الليلة السابقة كان كفيل في قتل شاب أوسترالي في العام 2008.

صحيح أن هذه القصة قديمة، ولكن إحدى الناشطين على موقع "يوتيوب" قرر إعادة نشر الفيديو الذي يتحدث عن هذه القصة حيث لاقى هذا الفيديو انتشاراً كبيراً اليوم. هذا الشاب الذي توفي كان قد عاد من المدرسة وسخن صحن الباستا الذي كان موجود في المايكروويف من الليلة السابقة وتناوله ومن بعدها ذهب ليمارس الرياضة ولكن عاد إلى المنزل وهو يشعر بالتعب والخمول وقام بالتقيؤ عدة مرات مع الشعور بآلام شديدة في الرأس. قرر حينها هذا الشاب النوم ليشعر بالراحة ولكن للأسف فارق الحياة حيث وجدوه أهله متوفياً في سريره. للأسف، التقارير بينت أن هذا الشاب قد أصاب بالتسمم الغذائي نتيجة لتراكم أنواع من البكتيريا السامة في صحن الباستا وصلصة الطماطم مما سبب له الوفاة. وأشارت التقارير أنه لو كان هذا الصحن في البراد لما حصل ذلك إذ أن وضع الطعام في البراد يمنع تكاثر البكتيريا ولكن بقاء الطعام في درجة حرارة عالية يعزز من انتشار البكتيريا التي تلحق الضرر بصحة الجسم.

من هنا يجب الإنتباه إلى عدم تناول أي نوع من الطعام المتبقي والموجود خارج البراد لأن ذلك قد يسبب التسمم. وفي حال بقاء كمية إضافية من الطعام يجب وضعه في البراد بعد تحضيره بمدة أقصاها ساعتين وعند الرغبة بتناوله يجب القيام بتسخينه على درجة حرارة عالية. كما وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تسخين الطعام مرة واحدة فقط.