أفضل 5 علاجات لنزلة البرد بالتدريج

ميرا عبدربه

  |   18 فبراير 2019

نزلة البرد أو الزكام هي من أمراض الشتاء الأكثر شيوعاً إذ تتمثل أعراضها  باحتقان في الجيوب الأنفية، عدم القدرة على التنفس جيداً، ألم في الرأس، أوجاع في الأذن، سعال، آلام في الحنجرة وارتفاع في درجة حرارة الجسم. هناك الكثير من العلاجات التي نسمع عن جودتها في معالجة نزلات البرد لكن ماهي أفضل تلك العلاجات وأكثرها جودة:
1. بخاخات الأنف
بخاخات الأنف هي من أفضل العلاجات للزكام ونزلات البرد وذلك لأنها تعمل على التخفيف من الإحتقان وتحسن من عملية التنفس وبالتالي تخفف من آلام الرأس والأذن.

2. الأدوية المسكنة
تساعد الأدوية المسكنة في التخفيف من آلام الجسم التي قد تحدثت نتيجة الإصابة بنزلة البرد وتعمل هذه الأدوية علـى التخفيف من ارتفاع درجة الحرارة. ولكن طبعاً يسمح بتناولها بعد استشارة الطبيب حول الجرعة اللازمة والصحيحة.

3. استنشاق بخار الماء المغلي
هذا النوع من العلاجات تقليدي ولكنه فعال في  تحسين عملية التنفس بطريقة طبيعية جداً. يمكن أيضاً إضافة زيت النعناع إلى الماء واستشناق البخار إذ أن مادة المنتول تشعرك بالإرتياح وتسمح لك بالتنفس جيداً.

4. حساء الدجاج
تناول كوب من حساء الدجاج يساعد على تقوية عمل الجهاز المناعي وبالتالي يسرَع من عملية الشفاء. كما أن حساء الدجاج يخفف من آلام الحنجرة بشكل فعال جداً.

5. الفيتامين سي
تناول مكملات الفيتامين سي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي يساعد على مكافحة الزكام.

انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تمنعك من النوم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث