بالحليب والتمور.. استقبال هاري وميغان يعكس أصالة الضيافة المغربية

لاما عزت   |   24 فبراير 2019

وصل دوقا ساسكس هاري وميغان ليلة أمس إلى مطار الدار البيضاء بالمغرب لقضاء جولة رسمية مدتها ثلاثة أيام، سيزوران خلالها جبال أطلس الشهيرة، إلى جانب مجموعة من المدارس، كما ستروج خلالها ميغان لأهمية المساواة بين الجنسين.

وكان في استقبال الزوجين بالمطار السفير البريطاني لدى المغرب توماس ريلي، الذي رحب بهما معبراً عن حماسه بهذه الزيارة.

وكانت أجواء الاستقبال حماسية تعكس كرم وضيافة المغرب، إذ فرشت أرض المطار بالسجاد الأحمر، بينما اصطفت فرقة قوات حرس الشرف المغربية بلباسها الأبيض المميز استقبالاً للوفد الملكي البريطاني.

وسار الزوجان على السجاد الأحمر الذي يؤدي إلى الجناح الملكي في مطار الدار البيضاء، وعند دخولهم المبنى تم تقديم الحليب والتمور وهي أحد الطقوس التقليدية للترحيب المغربي، ولم يتضح ما إذا كانت ميغان قد استخدمت ملعقة لاحتساء الحليب من الوعاء المزخرف ولكن شوهد هاري وهو يقضم قطعة التمر بلذة.

وكان موكباً كبيراً من سيارات الليموزين السوداء ينتظر أن يأخذ الزوجين وحاشيتهما التسعة - التي تضم مصفف شعر ميغان - للقاء ولي العهد المغربي مولاي حسن، إذ سيقيمون في منزل ملكي كضيوف للملك محمد السادس.

وأطلت ميغان الحامل بفستان راقٍ باللون الأحمر، اختارته الدوقة من مجموعة فالنتينو لربيع 2018.

وقالت متحدثة باسم قصر كنسينغتون في لندن: "إن أصحاب السمو الملكي يتطلعون بشدة إلى زيارة المغرب وهم ممتنون لمضيفهم والسفارة البريطانية لترتيب مثل هذا البرنامج المثير للاهتمام.

وأضافت: "إنهم يشعرون بسعادة خاصة لأن الفرصة ستتاح لهم للقاء العديد من الشباب المغاربة خلال الأيام القليلة القادمة".