10 خطوات تساعدك في التخلص من حرقة المعدة

ميرا عبدربه

  |   5 مارس 2019

حرقة المعدة تسبب الإنزعاج الشديد للشخص الذي يعاني منها وتمنعه من الإستمتاع بأي وجبة يتناولها. الشعور بتهيج مع ألم شديد في المعدة هي من أبرز العوارض الصحية لهذه المشكلة. ولكن اتباع بعض الخطوات اليومية والإلتزام بها يمكن أن تساعد في التخفيف من العوارض والآلام، وهذه الخطوات تتمثل بالتالي:

-تناول الطعام ببطئ لأن ذلك يساهم في تحسين عملية الهضم والتخفيف من كمية الحمض الذي تفرزه المعدة.
- تجنب الوجبات الدسمة لأن تناول كمية كبيرة من الدهون يزيد من حرقة المعدة.
- تجنب الإستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام.
- رفع الوسادة خلال النوم.
- تجنب ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة والإنتظار على الأقل حوالي ساعة قبل البدء بالتمارين.
- تجنب المشروبات الغازية.
-محاولة فقدان الوزن في حال زيادته.
- شرب كوب من الحليب في الصباح إذ أنه يحتوي على مواد تخفف من حموضة المعدة.
- تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الصلصات.
- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم الأمر الذي يخفف من إرتجاع العدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث