تعرفوا على قائمة أغنى عشر نساء في العالم

لاما عزت   |   6 مارس 2019

 

نسمع بين يوم وآخر عن نساء متميزات أثبتن جدارتهن في مجالات متعددة، كالجمال، والموضة، والفن، وإدارة الأعمال، وحتى المواقف الإنسانية، ولكن ماذا لو كانت هؤلاء النساء متميزات بالغنى وعالم المال وبتن يزاحمن الرجال في قوائم الأكثر ثراءً؟. نشرت مجلة فوربس الأمريكية التي تعنى بأخبار أثرياء العالم وثرواتهم قائمة أغنى الأشخاص في العالم، لعام 2019.

فيما يلي سنتعرف على قائمة أغنى عشر نساء في العالم

فرانسواز بيتينكور ماير

تصدرت وريثة شركة "لوريال" الفرنسية، المرتبة الأولى على قوائم مجلة فوربس لعام 2019، باعتبارها أغنى امرأة في العالم بثروة تبلغ 49.3 مليار دولار، كما أنها تأتى ضمن قائمة أغنى 15 شخصاً في العالم، وترتيبها في تلك القائمة هو المركز الـ14.

أليس والتون

حلت أليسون في المرتبة الثانية على قوائم فوربس لأغنى نساء العالم لعام 2019، بثروة تبلغ 44.4 مليار دولار، كما أنها حلت في المرتبة الـ17 لقائمة أغنى الأشخاص في العالم. وتعتبر أليس من أبرز سيدات الأعمال في أمريكا، وهي ابنة مؤسس "وول مارت" سام والتون.

جاكلين مارس

وجاءت الأمريكية جاكلين مارس في المركز الثالث على قوائم فوربس لأغنى نساء العالم، بثروة تبلغ 23.9 مليار دولار، وهي وريثة فورست مارس الأب، وحفيدة فرانكلين كلارنس مارس، مؤسسي شركة ومصانع مارس المتحدة المنتجة للعديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة مثل سنيكرز، ومارس وغيرها.

يانغ هويان

يانغ هويان هي رابع أغنى امرأة في العالم وتقدر ثروتها بـ22.1 مليار دولار، وهي من مواليد عام 1981، كما أنها المساهم الرئيسي في شركة كنتري غاردن المملوكة لعائلتها وهي في الترتيب الـ 42 بين الأشخاص الأغنى في العالم.

سوزان كلاتن

حلت المليارديرة الألمانية سوزان كلاتن في المركز الخامس ضمن قائمة أغنى نساء العالم، وتقدر ثروتها بمبلغ 21 مليار دولار، ليكون ترتيبها الـ 46 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

لورين باول جوبز وعائلتها

حلت أرملة ستيف جوبز، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل في المركز السادس ضمن قائمة أغنى نساء العالم، وتقدر ثروتها بمبلغ 18.6 مليار دولار أمريكي.

أبيغيل جونسون

وتمتلك أبيغيل جونسون ثروة تقدر بمبلغ 15.6 مليار دولار، لتكون بذلك سابع أغنى امرأة في العالم، وهي سيدة أعمال أمريكية، تشغل منصب رئيس شركة فيديليتي للاستثمارات.

إيريس فونتبونا

تصدرت إيريس قائمة أغنى أغنياء تشيلي على مدى السنوات السابقة، واحتلت هذا العام المرتبة الثامنة ضمن قائمة أغنى نساء العالم، بثروة تقدر بمبلغ 15.4 مليار دولار.

وهي أرملة رجل الأعمال التشيلي، أندرونيتشو لوكسيتش، مؤسس مجموعة لوكسيتش، كما تسيطر عائلتها على واحد من أكبر مناجم النحاس في العالم.

جينا رينهارت

وكان المركز التاسع من نصيب سيدة الأعمال الأسترالية جينا رينهارت، ضمن قائمة أغنى نساء العالم، بثروة تقدر بمبلغ 15.2 مليار دولار. ورثت رينهارت شركة هانكوك للتنقيب عن أبيها لانج هانكوك، وفيما بعد وسعت من مجالات أعمالها لتشمل المؤسسات الإعلامية، فأصبحت الشريك الأكبر في فيرفاكس ميديا، والشبكات العشر القابضة.

كونع سيو هينغ

حلت في المرتبة العاشرة لقائمة أغنى نساء العالم وتقدر ثروتها بمبلغ 15.1 مليون دولار، وهي أرملة مؤسس شركة عقارات صن هانغ كاي.