طرق تساعد على زيادة إمتصاص المواد المغذية من الطعام

ميرا عبدربه

  |   11 مارس 2019

 

هل تعلمين أنه يمكنك زيادة نسبة امتصاص الفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للأكسدة من مختلف أنواع المأكولات باتباع بعض الخطوات البسيطة؟ "زهرة الخليج" ستطلعك اليوم على هذه الطرق الفعالة جداً والتي ستحسن من صحتك.

نقع المكسرات قبل تناولها:
نقع اللوز والجوز وغيرها من أنواع المكسرات قبل تناولها لا يساعد فقط على تحسين مذاقها بل أيضاً يحسن من امتصاص مختلف الفيتامينات والمواد والأحماض الدهنية الموجودة فيها. تحتوي المكسرات على حمض يسمى "الفيتيك" وبمجرد نقعها بالماء يتم التخلص من هذا الحمض الذي يمنع امتصاص مختلف المواد الغذائية الموجودة في المكسرات.

إضافة زيت الزيتون إلى الطماطم عند طهيها:
عند تحضير صلصة الطماطم يفضل إضافة نوع صحي من الدهون إليها من أجل تحسين امتصاص "الليكوبين" وهي  مادة مضادة للأكسدة توجد فيها.

نقع البقوليات قبل طهيها:
البقوليات أيضاً تحتوي على حمض "الفيتيك" الذي يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن منها وبالتالي يفضل القيام بنقعها قبل حوالي 12 ساعة من عملية الطهي لتحسين امتصاص المواد المغذية منها وتسريع نضوجها.

إضافة الفلفل الأسود إلى المأكولات التي تحتوي على الكركم:
الفلفل الأسود يساعد في تحسين امتصاص المواد المضادة للأكسدة والمفيدة الموجودة في الكركم وبالتالي كل صنف من الطعام يتم استخدام الكركم فيه يجب التأكد من إضافة رشة من الفلفل الأسود.

 

 

 

5 طرق آمنة لممارسة الرياضة خلال الحمل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث